رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عبدالجليل يكشف موقفه من إقامة مباراة الأهلى والزمالك فى السعودية

محمد عبدالجليل
محمد عبدالجليل

قال محمد عبدالجليل، نجم الأهلي السابق، إنه مؤيد لإقامة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري العام بالسعودية، من أجل وجود مزيد من المداخيل المالية للأندية، موضحا أنه في السابق كان يخوض مواجهات اعتزال اللاعبين خارج مصر مقابل المال.

وأضاف محمد عبدالجليل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، أن هناك تخطيطا لدورة عالمية في السعودية بين الأهلي والزمالك والهلال والنصر، و4 فرق أخري من أوروبا، وهذا هو التخطيط الرائع من أجل جلب المزيد من الأموال.

وأشار إلي أن نادي الإسماعيلي يمتلك لاعبين جيدين، وعلي الجماهير الصبر عليهم خلال الفترة الحالية لتحقيق نتائج جيدة.

وأوضح أن الإسماعيلي لديه عناصر جيدة، وحقق فوزا مهما أمام سموحة في الدوري العام.

إقامة مباراتي القمة في السعودية

حسمت رابطة الأندية المحترفة المصير النهائي لمباراتي القمة بين الأهلي والزمالك، ضمن مسابقة الدوري الممتاز، بإقامتهما فى المملكة العربية السعودية بعد موافقة قطبي الكرة المصرية.

وقالت رابطة الأندية المحترفة في بيان رسمي: لعب مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية هو الاتفاق الأضخم والأعلي ماليا في تاريخ الكرة المصرية.

وأكدت رابطة الأندية المحترفة أن المفاوضات استمرت علي مدار الأشهر الماضية بين رابطة الأندية والشركة المتحدة والجانب السعودي.

وأوضحت أن الأهلي والزمالك سيحصلان علي عائد كبير نظير المشاركة في المباراتين، وكشفت رابطة الأندية المحترفة عن أن هناك عوائد لكل الأندية المصرية وليس الأهلي والزمالك فقط وفقا للاتفاق.

ويلتقي الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الدوري يوم 15 أبريل الجاري، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة، بينما يلتقي الفريقان يوم 25 يونيو المقبل في لقاء الجولة الـ27 من عمر المسابقة.

وتقرر إقامة مباراة القمة الأولي، علي أرض الزمالك، يوم 15 أبريل الجاري علي ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود بالرياض.

بينما قررت رابطة الأندية إقامة مباراة القمة في الدور الثاني، علي أرض الأهلي، يوم 25 يونيو المقبل علي ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بجدة.

الأهلي يرحب باللعب في السعودية

وقرر مجلس إدارة نادي الأهلي إرسال خطاب إلي رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية.

وجاء نص البياني كالتالي: بالإشارة إلي خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك، في بطولة الدوري العالم بالمملكة العربية السعودية، فإن نادي الأهلي ليس منوطا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات، وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة علي تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، ما دام ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام، فإن نادي الأهلي لا يمانع في ذلك.

وتابع البيان: مع تأكيدنا علي ضرورة توفير وقت كافٍ لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة، أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة علي إقامة المباراتين فإن نادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقا.