رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على موقف وسام أبوعلى من المشاركة أمام سيمبا التنزانى بدور أبطال إفريقيا

وسام أبوعلى
وسام أبوعلى

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن غيابات نادي الأهلي أمام نظيره سيمبا التنزاني، بدوري أبطال إفريقيا في إياب ربع النهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها مساء الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن هناك عددا كبيرا من لاعبي الأهلي تأكد غيابهم عن مواجهة سيمبا التنزاني، بسبب الإصابات وهم محمد الشناوي وإمام عاشور، المصابان بخلع في الكتف، بجانب أليو ديانج، بسبب غضروف الركبة، وياسر إبراهيم، نتيجة تمزق العضلة الخلفية.

وتابع: محمد الشناوي شارك في تدريبات الفريق، مؤكدًا أنه لن يشارك في مباراة الأهلي المقبلة أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا، وأيضا في لقاء الزمالك في الدوري.

وأكمل: تأكد غياب كريم وليد نيدفيد، الذي يعاني من رشح في الركبة، إلى جانب عمر كمال ومحمود الزنفلي، لعدم القيد في القائمة الإفريقية.

وأوضح أن الفلسطيني وسام أبوعلي شارك في تدريبات الأهلي بعد تعافيه من إصابة العضلة الخلفية، ويبقى قرار مشاركته أمام سيمبا التنزاني في يد السويسرى مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي.

مواجهة سيمبا التنزاني

حقق نادي الأهلي فوزا ثمينا بهدف نظيف علي سيمبا التنزاني، خلال المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف الأهلي، أحمد نبيل كوكا، لاعب خط الوسط، في الدقيقة الخامسة وبذلك يضع الأحمر قدمه في نصف النهائي البطولة، لكن الحسم سيكون في لقاء العودة يوم 5 أبريل باستاد القاهرة.

أدار المباراة الحكم الجنوب إفريقي توم أبونجيل، وعلي تقنية الفيدو تواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا وعاونه من مورشيوس أحمد امتياز.

وضم تشكيل الأهلي كلا من: مصطفي شوبير في حراسة المرمي.

محمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وعلي معلول في خط الدفاع.

مروان عطية وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا في خط الوسط.

وحسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست في خط الهجوم.

بدأت المباراة بنشاط من أصحاب الأرض قبل أن يرد الأهلي بهجمة خطرة قادها ببراعة محمد هاني الذي راوغ دفاع سيمبا ومرر عرضية ارتدت من مدافع الفريق التنزاني لتصل لأحمد نبيل كوكا الذي سددها في الشباك التنزانية مسجلا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الخامسة.

بعد الهدف نشط أداء صاحب الأرض وحاول العودة للمباراة، وتعرض موديست للعرقلة في منطقة جزاء الخصم، وطالب لاعب الأهلي باحتساب ركلة جزاء لهم لكن الحكم رفض، بعدها تصدي مصطفي شوبير لتسديدة قوية من لاعب سيمبا وأنقذ فريقه من هدف محقق لصاحب الأرض.

وبمرور الوقت ازداد ضغط سيمبا علي الأهلي، مع تصدي دفاع الأهلي للهجمات وتألق مصطفي شوبير، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب صاحب الأرض، وأهدر لاعبو سيمبا أكثر من فرصة خطرة، وفي الدقيقة 67، أجري السويسر مارسيل كولر، المدير الفني لنادي الأهلي، تغييرين بنزول رضا سليم وطاهر محمد طاهر بدلا من حسين الشحات وبيرسي تاو.

الدقائق الأخيرة شهدت نشاطا هجوميا واضحا من سيمبا، وشارك ميكيسوني، لاعب الأهلي السابق، مع سيمبا وسدد كرة قوية أبعدها مصطفي شوبير ببراعة بعيدا عن شباكه، وأهدر محمود كهربا فرصة تسجيل هدف مؤكد بعدما تباطأ في التسجيل ليتدخل حارس سيمبا وينقذ الموقف، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد.

وأوقعت قرعة دور الثمانية الإفريقي في مواجهة مع سيمبا التنزاني، علي أن يلعب الفائز منهما مع الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي، في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلى لقبها.