رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الترجى يفرض السرية على تدريباته ويطالب جماهيره بعدم إلقاء الشماريخ بمباراة أسيك

الترجى وأسيك
الترجى وأسيك

طالب نادي الترجي التونسي جماهيره بعدم استخدام الشماريخ في مباراته المقبلة ضد نادي أسيك ميموزا الإيفواري، ضمن لقاءات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الترجي مع أسيك ميموزا الإيفواري في مباراة ذهاب الدور نفسه سلبيًا دون أهداف على ملعب رادس.

وفرض الترجي أجواء مغلقة على جميع حصصه التدريبية بمركب النادي طيلة الأسبوع الجاري، حتى موعد سفره لكوت ديفوار.

وطالب النادي في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) جماهيره التي ستحضر مباراة العودة في أبيدجان، بعدم إلقاء الشماريخ أو أي نوع من المقذوفات لتفادي عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

ويخضع الترجي منذ مايو 2023 ولمدة 12 شهرا، لعقوبة مؤجلة من كاف بسبب أعمال الشغب التي رافقت مباراته ضد شبيبة القبائل الجزائري بتونس في نسخة البطولة الماضية.

والترجي مهدد بعقوبات مشددة في حال إتيان مخالفات جديدة طيلة فترة العقوبة المؤجلة.

ويتطلع الترجي للتأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مستغلًا أفضلية عدم تلقيه هدفا على ملعبه، ويسعى للفوز من أجل العبور للدور المقبل من البطولة.

وفي حالة فوزه، يلتقي الترجي الفائز من مباراة يانج أفريكانز ضد ماميلودي صن داونز، واللذين تعادلا في مباراة الذهاب سلبيًا دون أهداف.

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويلعب الدور نصف النهائي في أيام 19، 20 أبريل ذهابًا، و26، 27 أبريل إيابًا.

مواعيد نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتلعب المباراة النهائية يومي 19 و26 مايو.

ويتصدر نادي الأهلي ترتيب الفائزين ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا ويأتي خلفه ناديي الزمالك ومازيمبي الكونغولي بـ5 ألقاب لكل منهما، وخلفهما فريق الترجي التونسي بـ4 ألقاب، ثم فريق الوداد البيضاوي المغربي بـ3 ألقاب، ومواطنه الرجاء البيضاوي، وكانون ياويندي الكاميروني، ونادي هافيا كوناكري الغيني بنفس الرصيد، ثم فريق وفاق سطيف الجزائري، وإنيمبا النيجيري، وشبيبة القبائل الجزائري، وأشانتي كوتوكو الغاني بلقبين لكل منهما.