رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يناقش إجراءات دمج عدد من الاتحادات تحت التأسيس بالمنظومة الرياضية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، مع ممثلي عدد من الاتحادات الرياضية البارالمبية التي ما زالت تحت التأسيس، منهم اتحاد رفع الأثقال برئاسة إبراهيم أمين، واتحاد ألعاب القوى برئاسة الدكتور حمدي عبدالرحيم، وذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة لدمج هذه الاتحادات بشكل كامل في المنظومة الرياضية المصرية، وذلك من خلال لجنة الإشهار بوزارة الشباب والرياضة.

وخلال اللقاء، أكد وزير الشباب والرياضة ضرورة استكمال جميع متطلبات التأسيس القانونية والإدارية للاتحادات، مشيرًا إلى العمل على دعم الأنشطة الرياضية لتلك الاتحادات عقب إشهارها، بما في ذلك تنظيم البطولات والمسابقات، وإيفاد الفرق للمشاركة في المحافل الدولية.

وأعرب ممثلو الاتحادات عن شكرهم وتقديرهم دعم الوزارة، مؤكدين التزامهم بتطبيق جميع القوانين واللوائح المنظمة للعمل الرياضي.

يُشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم الاتحادات الرياضية البارالمبية، وتعزيز دورها في تنمية الرياضة المصرية.

حضر اللقاء الدكتور أشرف البيجرمى رئيس قطاع الرياضة، الدكتور عمرو الحداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمود عبدالعزيز مدير عام الإدارة العامة للاتحادات النوعية.

والتقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، عددا من اللاعبين أعضاء المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم "ستارز أوف إيجيبت" التابع للوزارة، المرشحين للسفر للخارج لخوض تجربة اختبار أداء "معايشة" بأحد البرامج، بالتعاون مع حكومة أبوظبي لاكتشاف مواهب للدوري الايطالي، وهو المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع الدوري الإيطالي SERIA A ويتم اختيار اللاعبين من اربع بلدان عربية وهي "الإمارات العربية المتحدة الدولة المضيفة، المملكة العربية السعودية، المغرب، مصر"، وذلك بحضور عمرو مهنا رئيس مجلس إدارة شركة ستارز أوف إيجيبت.

يأتي هذا اللقاء تأكيدًا علي الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة نحو متابعة خطة المشروع القومى لاكتشاف ورعاية الموهوبين ستارز أوف إيجبت" لتسويق اللاعبين الموهوبين الملتحقين بالمشروع، من خلال توسيع شبكه التسويق الدولية، وذلك لإتاحة العديد من الفرص للاعبين.