رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث وزارة الرياضة يوضح سبب التقاط صورة لأحمد رفعت مع وزير الشباب ونشرها

أحمد رفعت وأشرف صبحى
أحمد رفعت وأشرف صبحى وزير الرياضة

علق محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، على تصريحات وانتقاد هيثم عرابي، الرئيس التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر، لأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعد نشر صول لأحمد رفعت في المستشفي.

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي حرص اليوم على زيارة أحمد رفعت في مستشفي وادي النيل بالقاهرة، وتم نشر صور بين الوزير واللاعب.

وقال محمد الشاذلي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن الأمور ليست في السياق الذي تم تناوله علي صفحات التواصل الاجتماعي، الأمر تم تناوله بسوء فهم، ما حدث ببساطة أننا كنا نعرف أن الوزير ذهب لزيارة أحمد رفعت بمفرده ولم يرافق الوزير إعلام ومصورون.

وتابع: الوزير أشرف صبحي ظل مع الأطباء حتي تم نقل أحمد رفعت من الإسكندرية إلي القاهرة بعد تحسن حالته.

وأكمل: الوزير علي تواصل مع مستشفي وادي النيل بشكل دائم، حتي اليوم لم يكن مخططا للوزير أن يزور أحمد رفعت، مشيرا إلي أنه يتابع الحالة اليومية للاعب.

وأكمل: الوزير قرر مباشرة الذهاب إلي المستشفي، وتحركنا فورا وكان معنا مصور وشقيق اللاعب، ومن كثرة القلق الذي كنا نعاني منه الفترة الماضية كنا في حالة مختلفة تماما بعد أن رأينا اللاعب.

وواصل: نشرنا الصور لكي تطمئن الناس علي حالة أحمد رفعت، والأمر جاء بشكل تلقائي، ولم أشعر بالاطمئنان إلا عندما رأينا اللاعب.

وأشار إلي أن المصور كان موجودا وشقيق أحمد رفعت أيضا، والمصور كان يلتقط الصور بكاميرا، والوزير سمع "فلاش الكاميرا"، فطلب من المصور أن يصبر.

وأوضح أن شقيق اللاعب كان موجودا ولم يكن في ذهنه التقاط صور ولا أي شىء، الموقف أخذنا وأردنا أن ننشر الصورة لكي تطمئن الناس.

وأكد أن وجود شقيق أحمد رفعت أثناء تصوير اللاعب مع الوزير جعلنا نشعر بأنه ليس هناك أزمة في نشر الصور.

وأردف: بعد اعتراض هيثم عرابي ونادر شوقي على نشر صورة اللاعب، وطلب مني أن أوضح للناس، والوزير أكد أنه سيتواصل مع الناس لكي يوضح لهم حسن النية.

واختتم: كل الملاعب ستتم إضافة مجموعة من الأجهزة الطبية في درجات الدوري كلها، وسيتم التدرب عليها، لأن هناك أجهزة أكثر دقة لو كانت موجودة، حالة أحمد رفعت كانت ستكون أفضل.

إصابة أحمد رفعت

وتعرض أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، لسقوط مفاجئ في أرضية ملعب مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، قبل نهاية المباراة بدقيقة، دون الالتحام مع أي لاعب، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لفريقه ويتم إسعافه، وتصل سيارة الإسعاف لتقوم بنقله إلى أقرب مستشفي للاطمئنان على حالته.