رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حازم إمام: تجربة كرواتيا مفيدة جدًا ولا أريد أن ينظر الناس إلى النتيجة

مصر وكرواتيا
مصر وكرواتيا

علق حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على مباراة منتخب مصر وكرواتيا، التي جمعت بين المنتخبين في نهائي كأس عاصمة مصر.

وقال حازم إمام، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر الاستديو التحليلي لمباراة مصر وكرواتيا، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس"، لا أريد أن ينظر الناس للنتيجة، بالتأكيد هناك أخطاء ولكنها تجربة مفيدة، ومتأكد أن القادم أفضل، هذه مباريات ودية، وكنا نتمني أن نفوز لكن كرواتيا خصم قوي جدًا.

وتابع: مودريتش لاعب كبير لا يخطئ، يلعب الكرة السهلة، وعندما خرج تشعر أن أداء كرواتيا تغير، والجماهير مع كل كرة تشجعه كأنه مصري.

واختتم: منتخب مصر لا يمتلك اللاعب الذي يستحوذ على الكرة في وسط الملعب ويحولها للهجوم، وإن شاء الله حسام حسن يعمل على تحسين هذا الأمر، ويصحح بعض الأخطاء التي ظهرت خلال اللقاء.

مصر وكرواتيا

نجح منتخب كرواتيا في الفوز على منتخب مصر، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت المنتخبين في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر، على استاد مصر بالعاصمة الإدارية، ونجح في التتويج بالبطولة.

تقدم منتخب مصر على منتخب كرواتيا، بهدف عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة السادسة، وأحرز نيكولا فلاسيتش هدف التعادل في الدقيقة 21 من زمن المباراة، ونجح برونو بيتكوفيتش في التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 57، وفي الدقيقة 77 سجل أندري كراماريتش الهدف الثالث، وفي الدقيقة 86 سجل لوفر ماير الهدف الرابع، وسجل محمد عبدالمنعم الهدف الثاني في الدقيقة 93.

وبدأت المباراة سجالًا بين المنتخبين وفي الدقيقة 6 جاء الهدف الأول بعدما سدد تريزيجيه كرة صاروخية بعد تنفيذ الضربة الحرة والحارس نيديجو لابروفيتش تصدى لها ببراعة، قبل أن يتابعها محمد حمدي وأرسل عرضية أرضية قابلها رامي ربيعة بتسديدة داخل الشباك معلنًا عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 16 نجح أبوجبل في التصدي لرأسية خطيرة من لاعبي كرواتيا لتعود الكرة إلى لاعبي منتخب مصر في هجمة مرتدة ينجح في استغلالها مصطفى محمد ويسدد كرة تصطدم بالعارضة.

وفي الدقيقة 19 تسبب محمد عبدالمنعم من خطأ ساذج في هجمة خطيرة للاعبي كرواتيا ولكن نجح الدفاع في التصدي لها.

وفي الدقيقة 21 أحرز منتخب كرواتيا هدف التعادل عن طريق نيكولا فلاسيتش وجاء الهدف بعدما سدد نيكولا فلاسيتش كرة يسارية صاروخية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت في العارضة واستقرت داخل شباك أبوجبل، وفي الدقيقة 31 سقط أبوجبل بداعي الإصابة بعد تسديدة بعيدة عن المرمي ونزول الطاقم الطبي لعلاجه.

واستمرت المباراة منحصرة في وسط الملعب بين المنتخبين حتى انتهاء الشوط الأول، واحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع.

وانطلق الشوط الثاني بتبديل لصالح منتخب مصر بدخول أحمد نبيل كوكا وخروج أكرم توفيق، وفي الدقيقة 57، تقدم كرواتيا بالهدف الثاني، وجاء الهدف بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها برونو بيتكوفيتش رأسية قوية على يمين الحارس أبوجبل داخل الشباك.

وفي الدقيقة 63 تريزيجيه تلاعب بمدافع كرواتيا بمهارة وسدد كرة مقوسة كادت أن تعانق الشباك، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 67 تبديل لصالح منتخب مصر بدخول مصطفى فتحي وخروج أفشة، وفي الدقيقة 77 لوفر ماير أرسل عرضية داخل منطقة الجزاء بعد تنفيذ الضربة الحرة حولها أندري كراماريتش رأسية قوية على يسار أبوجبل داخل الشباك.

وفي الدقيقة  79، مصطفى فتحي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب، وفي الدقيقة 86 الهدف الرابع لصالح كرواتيا عن طريق لوفر ماير.

وقبل نهاية المباراة نجح محمد عبدالمنعم في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر.