رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد السلاح يعلن تأهل 21 لاعبًا ولاعبة لأوليمبياد باريس

اتحاد السلاح
اتحاد السلاح

أعلن الاتحاد المصري للسلاح؛ برئاسة عبدالمنعم الحسيني عن أنه بعد انتهاء سلسلة البطولات العالمية والقارية المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024 تأهل 21 لاعبًا/ لاعبة مصريين (12 لاعبًا بواقع 9 أساسيين و3 احتياطيين وعدد 9  لاعبات بواقع 7 أساسيات و2 احتياطيات) إلى أوليمبياد باريس 2024، ويعد هذا الرقم من المتأهلين رقما قياسيا يحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة منذ تاسيس الاتحاد المصري للسلاح عام 1928.

وأشار الاتحاد إلى أن الفرق المصريه ضمنت تواجدها في المنافسات الأوليمبية على صعيد الفرق والفردي للرجال والسيدات في سلاحي الشيش وسيف المبارزة (3 لاعبين أساسيين + لاعب احتياطي) في كل سلاح، بالإضافة إلى مشاركة فريق الرجال لسلاح السيف بالعدد الكامل (3 لاعبين أساسيين + لاعب احتياطي)، بينما تشارك ندى حافظ فقط في منافسات الفردي لسلاح السيف للسيدات.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي، فإنه يتم السماح لكل فريق نجح في التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية، بإشراك 3 لاعبين على صعيد الفرق والفردي، بالإضافة لتواجد لاعب إضافي كلاعب احتياطي.

وقد انتهت الأجهزة الفنية من وضع التصور النهائي للإعداد بالتنسيق الكامل مع اللجنة الفنية للمرحلة النهائية للإعداد، وتم اختيار قائمة مبدئية تضم 8 لاعبين/ لاعبات في كل سلاح، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية التي تضم 4 لاعبين في كل فريق عقب انتهاء البطولة الأفريقية للسلاح التي ستقام في المغرب في شهر يونيو المقبل.

وقرر مجلس الإدارة التريس في اختيار القائمة النهائية للاعبين واللاعبات الذين سيشاركون في الأوليمبياد إلى ما بعد إجراء عدد من البطولات التدريبية بين المرشحين ليتم الاستقرار  النهائي علي اختيار افضل العناصر القادرة علي المنافسة والصعود لمنصات التتويج بإذن الله.