رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: منتخب مصر بقيادة حسام حسن ظهر بروح جديدة أمام نيوزيلندا

حسام حسن
حسام حسن

أكد محمود أبو الدهب نجم الأهلي السابق، أن منتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفني، ظهرب بروح جديدة في لقاء نيوزيلندا، في افتتاحية بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

وقال محمود أبو الدهب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد فاروق، ببرنامج "البريمو"، المذاع علي قناة "تن"، إن منتخب مصر قدم مباراة جيدة أمام نيوزيلندا، وظهر بروح جديدة، وكنت أتمنى مشاركة محمد شكري في مركز الظهير الأيسر، على حساب محمد حمدي، من أجل تجهيزه للقاءات القادمة، خاصة أن حمدي لن يشارك في لقاء بوركينا فاسو بسبب الإيقاف.

واختتم: أتمني أن تمتلئ مدرجات استاد العاصمة في نهائي بطولة كأس مصر الدولية، من أجل دعم ومؤازرة اللاعبين أمام منتخب كرواتيا.

مصر ونيوزيلندا

حقق منتخب مصر فوزا مثيرا أمام نظيره النيوزيلندي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد مصر بالعاصمة الإدارية، في انطلاقة كأس عاصمة مصر، سجل الهدف مصطفي محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 29 من زمن اللقاء.

وجاء المباراة متوسطة المستوى، وفى الدقيقة 23 بعد انفراد تام بالمرمي من إمام عاشور لاعب منتخب مصر، لكنه سقط بعد عرقلة من الخلف من مدافع نيوزيلندا ناندو بيانكير، وحكم المباراة لم يحتسب أي شىء، وتوقفت المباراة لعلاج إمام عاشور، بداعي وجود إصابة علي مستوي الكتف، وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو أشار إلي احتساب ركلة جزاء لصالح الفراعنة بعد عرقلة إمام عاشور داخل منطقة الجزاء، تصدي مصطفي محمد لتسجيلها.

وحاول منتخب نيوزيلندا مباغتة الفراعنة في دقائق جس النبض، وجاءت كرة عرضية في الدقيقة السادسة من ساربريت سينج لاعب نيوزيلندا، من جهة اليمين أبعدها دفاع منتخب مصر عن مناطق الخطورة.

وحاول منتخب مصر تعزيز التقدم بهدف ثانٍ، ولاحت الفرصة في الدقيقة 37 بعد تمريرة من عمر مرموش وضعت مصطفى محمد في انفراد بالمرمي يمين منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة أبعدها الحارس ماكس كروكومبي من يسار مرماه إلى ركلة ركنية من جهة اليمين.

بعدها مباشرة نفذت ركلة ركنية بعرضية من محمد حمدي إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها محمد عبد المنعم برأسية من على القائم القريب مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

ودخل منتخب نيوزيلندا الشوط الثاني برغبة  كبيرة في التعديل، لكن دفاع المنتخب الوطني كان يقظا، ومنح الحكم بطاقة صفراء من نصيب تريزيجيه بداعي الاعتراض.

وفى الدقيقة 80 كاد المنتخب يسجل الهدف الثاني بعد تسديدة صاروخية من مروان عطية لاعب منتخب مصر من خارج منطقة الجزاء ردت من القائم الأيمن، وبعدها بقرابة 6 دقائق جاءت تسديدة من عمر مرموش من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار مرت بعيدة عن المرمي، لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة.

وأدار مباراة مصر ونيوزيلندا الحكم الإيفواري كليمون فرانكلين حكما للساحة والسنغالي الحاج ماليك سامبا والإيفواري نوهو واتارا مساعدين والسنغالى ألدالبير ديوف حكما رابعا بينما يتواجد المغربي حمزة الفارق حكما لتقنية الفيديو ويعاونه المغربية فتيحة الجرمومي.

وتعد بطولة كأس مصر هي الاختبار الأول للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، الذي تولي المسئولية خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

ويخوض منتخب مصر مباراتين فقط في بطولة كأس العاصمة الإدارية، الأولي أمام منتخب نيوزيلندا، والثانية أمام منتخب كرواتيا، يوم الثلاثاء المقبل، لتحديد الفائز بالمركز الأول.