رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العميد" يستقر على خطة مواجهة كرواتيا فى نهائى كأس عاصمة مصر

منتخب مصر
منتخب مصر

استقر حسام المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على الطريقة التى سيواجه بها منتخب كرواتيا بعد غد الثلاثاء فى نهائى بطولة كأس عاصمة مصر فى المباراة التى ستقام فى العاشرة من مساء الثلاثاء على ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

ويواصل الفراعنة تدريباتهم مساء اليوم الأحد، استعدادًا لمواجهة كرواتيا بعد غد فى محاولة من جانب الجهاز الفنى للفراعنة لحسم كل الأمور المتعلقة بخطة المباراة، والاستعداد النفسى لمواجهة كرواتيا ثالث العالم واحد المنتخبات الكبرى صاحبة المدارس الكروية العريقة التى تعتمد بشكل أساسى على الأستحواذ والسيطرة على مجريات الامور بشكل جماعى يقترب إلى حد كبير من الديناميكية.

وحرص حسام حسن وشقيقه ابراهيم حسن مدير منتخب مصر على متابعة مباراة كرواتيا وتونس التى من مقصورة استاد القاهرة لدراسة المنتخبين بشكل دقيق بهدف وضع الخطة المناسبة، التى تساعد لاعبى الفراعنة على تحقيق الهدف من مباراة النهائى، بالفوز على المنافس وتحقيق اللقب حتى تكون هذه البطولة الودية بمثابة الانطلاقة الحقيقية للفراعنة فى عهد الجهاز الفنى الوطنى بقيادة العميد.

واتفق حسام حسن مع باقى أفراد جهازه المعاون على خطة مباراة النهائى أمام كرواتيا التى فازت على منتخب تونس بضربات الجزاء الترجيحية، والتى تعتمد على غلق المساحات بشكل منظم فى الدفاع والاعتماد على الهجوم الخاطف والمرتدات من خلال سرعات الثنائى المحترف محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

ولجأ العميد لهذه الطريقة بهدف التغلب على مهارة لاعبى منتخب كرواتيا وجماعيتهم فى الاداء التى تصعب على أى فريق منافستهم فى عملية الأستحواذ على الكرة، حيث يتمتع الكروات بقدرتهم على امتلاك الكرة ونقلها بشكل جماعى يحتاج لتضييق المساعات وحصر اللعب فى أقل مساحة كن الملعب للتغلب على مهارتهم فى التمرير والاختراق.