رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على هامش تواجده بغانا.. وزير الرياضة يلتقى النائب البابوى لدول غرب إفريقيا

 وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عددا من مسئولي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدولة غانا  لمناقشة الخدمات التى تقدمها الكنيسة وتعاونها مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية بمختلف الدول الأفريقية، وتعاونها المثمر مع وزارة الشباب والرياضة.


جاء اللقاء بكنيسة مار مرقس بالعاصمة الغانية أكرا، بحضور القمص أثناسيوس أفاماركوس النائب البابوي لدول غرب إفريقيا، السفير المصري بغانا السفير أيمن الدسوقي، والقس ويصا فرج كاهن كنيسة مارمرقس بأكرا ووكيل النائب البابوي لدول غرب إفريقيا.


أشاد وزير الشباب والرياضة بالدور الوطنى المُشرف للكنيسة المصرية فى نشر قيم التسامح بين كافة أبناء الشعب والذى يؤكد ويجسد روح المواطنة بين أبناء الشعب المصرى العظيم، مشيرًا إلي دورها كقوة ناعمة في مختلف دول العالم وبخاصة القارة السمراء.


كما أثني الوزير علي تواجد الكنيسة بين الأوساط الشبابية سواء علي الصعيد المحلي أو القاري، وتقديم كافة الخدمات الطبية والإجتماعية والتربوية، لافتًا إلي أن الدولة تُقدر بشكل كبير دور الكنيسة علي الصعيد الإفريقي.


ورحب مسئولو الكنيسة القبطية بدولة غانا بالسيد الوزير وزيارته العزيزة علي هامش استلام الدكتور أشرف صبحي لراية دورة الألعاب الأفريقية، وكذلك دعم الوزير للبعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية، ونجاحها في إنهاء مشاركتها متوجة بـ192 ميدالية متنوعة، لتحتل المركز الأول بين الدول المشاركة فى المنافسات التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري، وتتوج باللقب القاري.
 

تسلم أمس  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  راية تنظيم مصر النسخة الرابعة عشرة من دورة الألعاب الإفريقية والتى سوف تنظمها مصر فى ٢٠٢٧.


وأكد الدكتور أشرف صبحي على الريادة للرياضة المصرية بإفريقيا، مضيفا  أننا أصبح  لدينا من الخبرات فى تنظيم  البطولات  العالمية والقارية التى تجعل أي حدث تنظمه مصر  دائما ما يخرج بصورة رائعة، كما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة ومنشآت على أعلى مستوى بدعم دائم وقوي من القيادة السياسية جعلها قبلة لاستضافة كبري الأحداث القارية والعالمية على المستوي الرياضي