رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب تونس يكشف أهمية بطولة عاصمة مصر.. وحقيقة اعتزال معلول دوليًا

على معلول
على معلول

قال قيس رقاز المتحدث الإعلامي لمنتخب تونس، إن بطولة كأس عاصمة مصر، فرصة لنسور قرطاج للقيادة الفنية الجديدة، من أجل استرجاع ثقة الجماهير بعد المشاركة المخيبة للآمال في بطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023.

وأضاف قيس رقاز، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن البطولة ستكون فرصة للاعبين، لإثبات أنفسهم بأن يكون موجودًا الأفضل، ولا نية لوجود مركز حِكر لأسماء بعينها.

وأشار إلى أن منتخب تونس، وافق على بقاء بعض لاعبي الترجي ضمن صفوف فريقهم، في ظل منافسته على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة أن الأمر يتعلق بتشريف الكرة التونسية، على عكس المنتخب الذي يلعب بطولة ودية.

وأوضح أن هناك ظروفًا صحية تسببت فى غياب عدد من اللاعبين عن منتخب تونس في بطولة كأس عاصمة مصر، مؤكدًا أهمية البطولة لمنتخب تونس.

وواصل: علي معلول لا يمكن أن يشكك أحد في قيمته فنيًا أو أخلاقيًا، إلا أنه فضل الراحة من المشاركة في الالتزامات الدولية خلال الفترة الحالية، على أن يعود في الفترة المقبلة للمشاركة من أجل تعزيز صفوف نسور قرطاج.

واختتم: علي معلول على اتصال دائم مع المدير الفني للمنتخب التونسي، ولم يتخذ قرار اعتزال اللعب دوليًا مثلما تردد، خاصة أنه من الركائز الأساسية لبلاده، متمنيًا أن يجمع نهائي البطولة مصر وتونس، بغض النظر عن البطل، مشيدًا بالإنشاءات العملاقة في العاصمة الإدارية التي وصفها بالانتصار الحقيقي لمصر.

بطولة عاصمة مصر

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن اختار 25 لاعبًا، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري، وهم:

حراسة المرمي: مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبوجبل والمهدي سليمان.

خط الدفاع: محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى فتحي وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامى.

وشهد الظهور الأول للمدير الفني الجديد بقيادة حسام حسن، في معسكر منتخب مصر المقبل، استبعاد الثنائي المحترف، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب بينديك سبور التركي.

وفي المقابل شهدت قائمة المحترفين عودة محمد شريف مهاجم نادي الخليج السعودي، الذي غاب عن صفوف منتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس، على أن يواجه الفائز منهما الفائز من تونس وكرواتيا.