رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألعاب القوى يحصد 3 ميداليات فى اليوم الأول لمشاركته بدورة الألعاب الإفريقية

ألعاب القوى يحصد
ألعاب القوى يحصد 3 ميداليات

حقق لاعبو المنتخب المصري لألعاب القوى ثلاث ميداليات في اليوم الأول للعبة بالنسخة الثالثة عشرة من دورة الألعاب الإفريقية، المقامة حاليًا بمدينة أكرا الغانية وتستمر حتى يوم 24 مارس الحالي.


واستطاع أبطال منتخب مصر تحقيق 3 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية فضية وميداليتين برونز.

حقق البطل المصري مصطفى عمرو الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة بعدما نجح في تحقيق رقم 20.7 متر.

فاز محمد مجدي ببرونزية نفس المنافسات بعدما جاء بالمركز الثالث بواقع 20.29 متر.

توج البطل المصري يوسف بدوي بالميدالية البرونزية في سباق 110 أمتار حواجز بعدما جاء في المركز الثالث بواقع 13.83 خلف بطل السنغال صاحب الذهبية وبطل الجزائر صاحب الفضية.

يترأس بعثة المنتخب المصري لألعاب القوى في غانا، مجدي عبدالبديع عضو مجلس إدارة الاتحاد، بينما يضم الجهاز الفني كلًا من: محمد عبدالرءوف دياب مديرًا فنيًا، ياسر فتحي مدربًا لدفع الجلة، Adrian Zsolt مدربًا لإطاحة المطرقة، أحمد متولي مدربًا لرمي الرمح، وهشام حسن مدربًا للوثب الطويل.

تضم قائمة المنتخب 13 لاعبًا ولاعبة وهم: مصطفى عمرو ومحمد مجدي حمزة في سباق دفع الجلة، إيهاب عبدالرحمن ومصطفى عبدالخالق في سباق رمي الرمح، سالم محمد سالم في سباق 3000 متر موانع، مصطفى الجمل وأحمد طارق في سباق إطاحة المطرقة، محمد رجب في سباق 20 كم مشي، يوسف بدوي في سباق 110 أمتار حواجز، حازم جبريل في سباق 800 متر، وأحمد محمود طاهر في سباق عشاري.

ويضم باقي عناصر المنتخب اللاعبتين: إسراء محمد سمير في سباق الوثب الطويل والوثب الثلاثي، وروان أيمن إبراهيم في سباق إطاحة المطرقة.

 

وتأهل أربعة لاعبين من منتخب مصر للتنس إلى نصف نهائي دورة الألعاب الإفريقية المقامة في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي.

ووصل كل من ساندرا سمير وميار شريف ولميس الحسيني، إلى نصف نهائي منافسات الفردي سيدات في دورة الألعاب الإفريقية.

وفي منافسات الرجال تأهل محمد صفوت إلى الدور نصف النهائي في منافسات الفردي، بينما ودع مايكل صبحي منافسات من الدور ربع النهائي.

وفي منافسات الزوجي وصل فريقا الزوجي سيدات إلى الدور نصف النهائي، حيث تشارك مصر في المنافسات بفريقي الزوجي المكون من لميس الحسيني وميار شريف، وساندرا سمير وميرنا رأفت.