رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أولهم كريستيانو رونالدو.. إعفاء 8 لاعبين من المشاركة فى ودية البرتغال والسويد

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشفت تقارير صحفية عن إعفاء كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، من المشاركة رفقة منتخب بلاده في مباراة السويد الودية.

وبدأ التوقف الدولي لشهر مارس، أمس الإثنين 18 مارس ويستمر حتى 26 من الشهر نفسه.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ريكورد” البرتغالية، فإن روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، قرر إعفاء رونالدو من المشاركة في مباراة السويد المقبلة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب البرتغالي نظيره السويدي، يوم الخميس المقبل، ثم يواجه منتخب سولفينيا يوم الثلاثاء المقبل.

وأفادت الصحيفة بانضمام ديوجو دالوت، وجواو كانسيلو، ودانيلو بيريرا، وأوتافيو، وروبن نيفيز، وجواو فيليكس، وفيتينيا، لكريستيانو رونالدو ضمن المعفيين من المشاركة في مباراة السويد المقبلة.

ويلعب رونالدو ضمن صفوف نادي النصر السعودي فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2022/ 2023، بعد أن فسخ عقده مع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي. 

ومن المقرر أن ينضم رونالدو وزملاؤه لمعسكر منتخب البرتغال عقب انتهاء مباراة السويد المقبلة، استعدادًا لخوض مباراة سلوفينيا.

ويستعد المنتخب البرتغالي للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2024، والتي ستنطلق منافساتها يوم 16 يوليو المقبل.

وأوقعت القرعة المنتخب البرتغالي في المجموعة السادسة رفقة منتخبي تركيا والتشيك، وما زال هناك مقعد متبق في المجموعة سيتم حسمه من خلال ملحق البطولة.

ومثل كريستيانو رونالدو المنتخب البرتغالي في جميع المراحل العمرية للناشئين والشباب، وشارك كذلك مع المنتخب البرتغالي الأوليمبي.

وبدأ رونالدو مسيرته مع المنتخب البرتغالي الأول في 20 أغسطس 2003، وكانت أولى مبارياته ودية ضد منتخب كازاخستان انتهت بفوز البرتغال بهدف دون رد.

ومنذ ذلك الحين، شارك رونالدو في 205 مباريات بقميص منتخب البرتغال وسجل 128 هدفًا وصنع 46 لزملائه، وأسهم في تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.