رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال الغندور: البرازيلى أندرسون حكم نهائى كأس مصر "متواضع فنيًا"

البرازيلى أندرسون
البرازيلى أندرسون

علق جمال الغندور، الحكم الدولي السابق، الخبير التحكيمي، علي قرار إدارة البرازيلي أندرسون دارونكو لقاء الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

وقال جمال الغندور، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد فاروق ببرنامج "البريمو" المذاع علي قناة "تن"، إن الفترة الأخيرة حصل الحكام المصريون علي فرصة لإدارة لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك وظهروا بصورة جيدة.

وتابع: الحكم البرازيلي الذي أدار لقاء القمة كان متواضعا، ولم يبذل أي مجهود نهائيا، خاصة أن ظروف المباراة الفنية ساعدته كثيرا.

واختتم: كل الحكام الذين تم ترشيحهم لإدارة نهائي الكأس كانوا أفضل من الحكم البرازيلي من الناحية الفنية.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الفوز علي نظيره الزمالك، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب "الأول بارك"، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأدراها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

جاءت المباراة متوسطة المستوي بين الفريقين، سجل إمام عاشور الهدف الأول في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني لنادي الأهلي لفريقه في شباك الزمالك بالدقيقة 94 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر والتتويج باللقب.

والتقى الأهلى مع الزمالك، في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل نادي حصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز حصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر حصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

جدير بالذكر أن الأهلى ضد الزمالك، التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأحمر في 102 مباراة، وفاز الأبيض في 53 مباراة، وعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفا وسكنت شباكه 243 هدفا.

وفاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة، منها مناصفة مع نادي الزمالك، موسمي 1942- 1943، و1957- 1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة والمقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بالكأس مرتين كل من الأولمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري البورسعيدي.