رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام حسن يحسم ملف شارة قيادة منتخب مصر فى الدورة الرباعية

حسام حسن
حسام حسن

حسم حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، ملف شارة قيادة الفراعنة خلال البطولة الودية التى تستضيفها مصر خلال الفترة ٢٢ وحتى ٢٦ مارس الجارى، بمشاركة ٤ منتخبات هى كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، بالإضافة لمصر الدولة المنظمة.

وشهدت تدريبات الفراعنة على مدار اليومين الماضيين حالة من الجدل بين اللاعبين بشأن شارة القيادة، مما دفع العميد لحسم الأمر بشكل قاطع خلال إحدى المحاضرات الفنية، حتى لا يخرج اللاعبين عن التركيز. 

وأكد حسام حسن للاعبيه أن المعيار الأساسى لحمل شارة القيادة هو الأقدمية بين اللاعبين كما هو الحال فى منتخب مصر على مدار التاريخ، مشيرا إلى أن ارتداء محمد صلاح للشارة هو استثناء وليس قاعدة، وفى ظل عدم وجود صلاح فإن الامور يجب أن تعود لطبيعتها بمنح الشارة لأقدم اللاعبين من حيث المشاركة مع منتخب مصر.

ووفقا لتعليمات مدرب الفراعنة تولى محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلى مهام قيادة اللاعبين خلال التدريبات، باعتباره أقدم اللاعبين الموجودين حاليا فى المعسكر، لحين انضمام المحترفين، على أن يتولى أحمد حجازى مدافع فريق اتحاد جده مهام القيادة فور انضمامه للمعسكر.

ويواصل منتخب مصر الأول تدريباته باستاد القاهرة، استعدادا لبطولة كأس العاصمة الإدارية التي تضم منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا في الفترة من ١٨ إلى ٢٦ مارس الجاري، حيث يبدأ منتخب مصر مبارياته يوم ٢٢ بمواجهة نيوزيلندا، ومنتخب  تونس أمام كرواتيا على أن يلعب الخاسران على المركز الثالث يوم ٢٥، بينما يتقابل الفائزان يوم ٢٦ على لقب البطولة.