رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث وزارة الشباب والرياضة يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت

أحمد رفعت
أحمد رفعت

كشف محمد الشاذلى، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، عن آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، وهل الحالة تسمح بنقله للخارج للعلاج أم لا.

وقال محمد الشاذلي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس 2”: وفقا لزيارة الوزير أشرف صبحي لأحمد رفعت، واللجنة التي تتابع حالة اللاعب، هناك تحسن كبير، مشيرا إلي أن الوزير اطمأن علي اللاعب بعد زوال الحالة الخطيرة، وفيه استجابة الآن، وتخطي المرحلة الحرجة.

وتابع: حدثت آثار جانبية طبية، لكنها تعادل الآن مثل غسيل الكلي وغيرها، وهناك تحسن، الحواس بدأت تتحسن لكن الوعي كاملا لم يعد، وإن شاء الله مع العلاج الأمور ستتحسن بشكل أسرع خلال الأيام المقبلة.

وبسؤاله هل حالة أحمد رفعت تسمح بنقله خارج مصر أم لا، أوضح: طرحنا أن ننقل اللاعب لأي مستشفي داخل مصر أو خارجها، لكن الرد أن كل شىء متوفر في المستشفي، والأطقم الطبية مستوفية كل الأمور وكل ما يحتاجه اللاعب موجود ومتوفر.

وأكمل: ننتظر تقريرا من اللجنة الطبية لكن حتي الآن لا توجد إجابة قاطعة وراء ما حدث للاعب، والتقرير سيقدم للوزير خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلي أنه تمت مناقشة ما حدث بين الوزير واللجنة الطبية لمتابعة حالة اللاعب، لكي نكشف عن أي قصور حدث أدى لهذه الحالة.

وأوضح أن الوزير رفض استباق الأحدث حتي نري التقارير النهائية التي أدت إلي وصول اللاعب لهذه الحالية.

واختتم: التقارير المطلوبة لن تناقش حالة اللاعب بل سيتناقش ماذا حدث من البداية، قبل أن يصل لهذه الحالة، والتقرير سيكون شاملا. 

وتعرض أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، لسقوط مفاجئ في أرضية ملعب مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري قبل نهاية المباراة بدقيقة، دون الالتحام مع أي لاعب، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لفريقه ويتم إسعافه، وتصل سيارة الإسعاف لتقوم بنقله إلى أقرب مستشفي للاطمئنان على حالته.