رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو: التتويج بالكونفيدرالية هو الأهم للجيل الحالى للاعبى للزمالك.. ويجب تغيير مركز عبدالله السعيد

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

أكد أحمد حسام ميدو، نجم مصر السابق، أن التتويج ببطولة الكونفيدرالية هو الأهم للجيل الحالي للاعبي نادي الزمالك.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد أبوالعلا عبر برنامج "زملكاوى" المذاع علي قناة “الزمالك”: الأهم حاليا هو تتويج نادي الزمالك بلقب الكونفيدرالية هذا الموسم، لأنه لا يجب أن نخرج هذا الموسم دون بطولة، مشيرا إلي أن الأبيض خسر كأس مصر والمنافسة على الدوري ستكون صعبة.

وتابع: الزمالك سيكون في الموسم المقبل بشكل تاني، بعد عمل مجلس الإدارة بقيادة حسين لبيب بمجهود جبار من أجل مصلحة النادي.

وأكمل: عبدالله السعيد لاعب مميز، ويجب تغيير مركزه خلال المباريات المقبلة.

وأشار إلي أن عبدالله السعيد من أفضل صانعي الألعاب في الكرة المصرية، ويجب أن يقوم جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول، بتغيير مركزه من لاعب وسط مدافع.

واختتم: يجب علي لاعبي الزمالك أن يشعروا بالمسئولية وأن يبذلوا أقصي جهد لديهم من أجل جماهير النادي فهو دائما يساندهم. 

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر، في ربع نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024.

وأسفرت قرعة ربع نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عن مواجهة الزمالك فريق فيوتشر، في ذهاب ربع نهائي البطولة يوم 31 مارس الجاري، وتقام مباراة الإياب يوم 7 أبريل علي ستاد القاهرة الدولي.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

وكان نادي الزمالك خسر أمام الأهلي، بهدفين دون رد، في نهائي كأس مصر، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب "الأول بارك"، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأدراها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

جاءت المباراة متوسطة المستوي بين الفريقين، سجل إمام عاشور الهدف الأول في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني لنادي الأهلي لفريقه في شباك الزمالك بالدقيقة 94 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر والتتويج باللقب.

والتقى الأهلى فريق الزمالك، في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل نادي حصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز حصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر حصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

جدير بالذكر أن الأهلى ضد الزمالك، التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأحمر في 102 مباراة، وفاز الأبيض في 53 مباراة، وعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفا وسكنت شباكه 243 هدفا.

وفاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة، منها مناصفة مع نادي الزمالك، موسمي 1942- 1943، و1957- 1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة والمقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بالكأس مرتين كل من الأولمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري البورسعيدي.