رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بى إن سبورتس»: حسن الهيدوس يعلن اعتزال اللعب دوليًا

حسن الهيدوس
حسن الهيدوس

أعلن حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري، الاعتزال على الصعيد الدولي، بعد مسيرة طويلة مع «العنابي»، وذلك حسبما أكدته شبكة «بي إن سبورتس».

ويأتي قرار الهيدوس بالاعتزال دوليا، عقب مساهمته في تتويج منتخب قطر، بلقب كأس أمم آسيا 2023 التي احتضنتها بلاده.

وولد الهيدوس عام 1990 واستهل مشواره الرياضي بالانضمام لأكاديمية السد، ثم أصبح في مركز المهاجم بالفريق وأحرز معه لقب بطل آسيا 2011 والمركز الثالث في كأس العالم للأندية.

كما توج الهيدوس بعدة جوائز محلية، وقاد المنتخب القطري للفوز ببطولة كأس آسيا لعام 2019، كما قاده خلال نهائيات بطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها بلاده، وأخيرا التتويج باللقب الآسيوي الثاني هذا العام.

وشارك الهيدوس مع المنتخب القطري، في 167 مباراة دولية، سجل خلالها 35 هدفا.

وحقق منتخب قطر، تحت قيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، فوزًا ثمينًا على الأردن بنتيجة 3-1، وتتويجه بلقب كأس أمم آسيا 2023، وذلك للموسم الثاني على التوالي.

وسجل أكرم عفيف "هاتريك" لمنتخب قطر في الدقائق 22، 73 و90+5 وجميعها بركلات الجزاء، بينما أحرز يزن النعيمات هدف منتخب الأردن الوحيد في الدقيقة 67 من زمن اللقاء.

وتولى ماركيز لوبيز، تدريب منتخب قطر، قبل انطلاق بطولة آسيا، بعد إقالة البرتغالي كارلوس كيروش من تدريب العنابي، لينجح في خلق توليفة مميزة داخل صفوف الفريق في وقت قصير، ويحافظ على لقب كأس أمم آسيا للمرة الثانية على التوالي.