رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيهاب الكومى: اتحاد الكرة "متنصبش عليه" فى دورة الإمارات ومحدش ضحك على الجبلاية

إيهاب الكومي
إيهاب الكومي

قال الإعلامي الدكتور إيهاب الكومي، إن اتحاد الكرة نجح في انقاذ إقامة بطولة الدورة الودية بمصر، بعد تعثر إقامتها في دورة الإمارات خلال الفترة من 18 وحتى 26 مارس الجاري بمشاركة أربعة منتخبات هي: مصر وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

وأضاف إيهاب الكومى، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تدخلت في الأمر وساهمت بشكل كبير في استضافة مصر للدورة الودية، مؤكدًا أن إقامة تلك المنتخبات ستكون في العاصمة الإدارية لتكون دعاية كبيرة لمصر.

وتابع: مصر لديها قدرة كبيرة لاستضافة ونجاح تلك البطولة، مضيفًا أنها ستكون نقلة كبيرة لمصر في ظل اقتصاد عالمي يعاني، والتأكيد أن مصر ماضية في بناء الدولة الحديثة بإقامة بنية تحتية عالمية.

وطالب من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بإقامة البطولة على استاد العاصمة الإدارية الجديدة للترويج له في ظل وجود منتخبات كبرى بالبطولة.

ووجه رسالة إلى الجماهير والنقاد الذين يهاجمون اتحاد الكرة، بعد استضافة مصر البطولة قائلًا: "اتحاد الكرة متنصبش ولا أضحك عليه ودي تسالي رمضان ونميمة وده قدر الجبلاية".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة ونظيره التونسي، حصلا على مقدم تعاقد نظير المشاركة في الدورة الرباعية، مؤكدًا أن كل ما تم تداوله عن وجود شركة وهمية كانت مكلفة بتنظيم الدورة الرباعية غير صحيح.

معسكر منتخب مصر بالإمارات

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن اختار 25 لاعبًا، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري، وهم:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبوجبل والمهدي سليمان.

خط الدفاع: محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى فتحي وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامى.

وشهد الظهور الأول للمدير الفني الجديد بقيادة حسام حسن، في معسكر منتخب مصر المقبل، استبعاد الثنائي المحترف، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب بينديك سبور التركي.

وفي المقابل شهدت قائمة المحترفين عودة محمد شريف مهاجم نادي الخليج السعودي، الذي غاب عن صفوف منتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس بالإمارات، على أن يواجه الفائز منهم الفائز من تونس وكرواتيا.