رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل استضافة دورة الإمارات الودية

الجهاز الفني للمنتخب
الجهاز الفني للمنتخب مع جمال علام

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن تفاصيل استضافة مصر الدورة الودية التي تضم منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا إلى جانب منتخب الفراعنة، في الفترة من 18 وحتى 26 مارس الجاري بدلًا من دولة الإمارات.

وأضاف إيهاب الكومى، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تدخلت في الأمر وساهمت بشكل كبير في استضافة مصر للدورة الودية، موضحًا أن اتحاد الكرة يستهدف في المقام الأول منتخب مصر الأول لكرة القدم، وتحقيق أكبر استفادة من البطولة الودية، خاصة أنها أول فرصة يظهر فيها الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة حسام حسن.

وأوضح أن مصر تستضيف البطولة الودية، وستكون نقلة كبيرة لمصر في ظل اقتصاد عالمي يعاني، والتأكيد أن مصر ماضية في بناء الدولة الحديثة بإقامتها بنية تحتية عالمية، متمنيًا أن يقام نهائي البطولة على استاد العاصمة الإدارية الجديدة للترويج له في ظل وجود منتخبات كبرى بالبطولات.

وعن موقف اللاعب الدولي محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، أكد أن هناك تواصلًا مع اللاعب وسيكون متواجدًا ضمن صفوف المنتخب حال تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، مبينًا أنه لا يوجد أي لغط وهناك تواصل بين الاتحاد واللاعب بالإضافة إلى دور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ودعمه للمنتخب.

معسكر منتخب مصر بالإمارات

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن اختار 25 لاعبًا، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري، وهم:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبوجبل والمهدي سليمان.

خط الدفاع: محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى فتحي وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامى.

وشهد الظهور الأول للمدير الفني الجديد بقيادة حسام حسن، في معسكر منتخب مصر المقبل، استبعاد الثنائي المحترف، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب بينديك سبور التركي.

وفي المقابل شهدت قائمة المحترفين عودة محمد شريف مهاجم نادي الخليج السعودي، الذي غاب عن صفوف منتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس بالإمارات، على أن يواجه الفائز منهم الفائز من تونس وكرواتيا.