رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب السباحة يرفع رصيده إلى 35 ميدالية بدورة الألعاب الإفريقية

المنتخب المصرى للسباحة
المنتخب المصرى للسباحة

انتهت منافسات اليوم الخامس والأخير للمنتخب المصري للسباحة في النسخة الثالثة عشرة من دورة الألعاب الإفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي.

واستطاع لاعبو المنتخب المصري تحقيق 7 ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب المصري للسباحة في دورة الألعاب الإفريقية إلى 35 ميدالية متنوعة بواقع 16 ميدالية ذهبية و15 ميدالية فضية و4 برونزيات.

وحصل على الميداليات الذهبية في اليوم الأخير كل من: “علي خلف الله في سباق 50 متر حرة، فريدة عثمان في سباق 50 متر حرة، مروان القماش في سباق 1500 متر حرة“.

بينما حقق الميداليات الفضية كل من: “نور الجندي في سباق 200 متر متنوع، لوجين عبدالله في سباق 800 متر حرة، أحمد علي في سباق 1500 متر حرة، ومنتخب مصر للسيدات في سباق تتابع 4*100 متر متنوع“.

واحتل المنتخب المصري للسباحة المركز الثاني في الجدول العام للبطولة برصيد 35 ميدالية متنوعة.

كريم كحلة يكشف عن طموحه القادم بعد حصد 3 ذهبيات بالألعاب الإفريقية


أبدى كريم كحلة، بطل المنتخب المصري لرفع الأثقال، سعادته بعدما حقق 3 ميداليات ذهبية بوزن 96 كجم في النسخة الثالثة عشرة من دورة الألعاب الإفريقية التي تقام حاليًا في مدينة أكرا الغانية حتى 23 مارس الجاري.

وتمكن الرباع المصري من تحقيق 3 ميداليات ذهبية في منافسات الخطف والكلين والنتر والمجموع.

قال كريم كحلة: “منافسات الألعاب الإفريقية جيدة، لكنها مرهقة بسبب درجة الحرارة، واستطعت في النهاية حصد 3 ميداليات ذهبية“.

وأضاف: “دورة الألعاب الإفريقية ليست من البطولات المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024، وستكون آخر محطة قبل الأوليمبياد بطولة كأس العالم بتايلاند خلال الشهر القادم“.

واختتم كحلة: “تتبقى لي منافسة واحدة فقط من أجل التأهل إلى أوليمبياد باريس 2024، وأعد الشعب المصري ببذل قصارى جهدي من أجل حصد ميدالية أوليمبية“.