رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «فيفا» يعلن تأهل يوفنتوس إلى كأس العالم للأندية 2025

يوفنتوس الإيطالى
يوفنتوس الإيطالى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام بمشاركة 32 ناديا خلال صيف العام المقبل 2025 في الولايات المتحدة.

وأشار فيفا في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس) إلى تأهل يوفنتوس مستفيدا من تفوقه في التصنيف الأوروبي المتراكم بعد خروج نابولي الإيطالي من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام برشلونة الإسباني مساء الثلاثاء.

وأوضح أن يوفنتوس بات الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل لمونديال الأندية 2025 مستفيدا من تصنيفه الأوروبي التراكمي في آخر أربع سنوات.

وسبق أن تأهلت أندية تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في أعوام 2021 و2022 و2023.

بينما تأهلت أندية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، وبنفيكا وبورتو من البرتغال، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي بفضل التفوق في التصنيف الأوروبي التراكمي.

ويتبقى لأوروبا مقعدان أخيران للفائز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بخلاف فريق إسباني آخر من التصنيف.

ويبقى المقعد الإسباني حائرا بين فريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد الذي يحاول تعويض خسارته ذهابا أمام إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة هدف دون رد عندما يلتقي الفريقان مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16.