رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يسعى لمواصلة انتصاراته المحلية اليوم على حساب البنك الأهلى فى استاد القاهرة

الأهلي
الأهلي

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي نظيره فريق البنك الأهلى فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي في سهرة رمضانية ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز علي استاد القاهرة الدولي.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء منتعشًا بعد حصوله علي لقب كأس مصر بعد الفوز علي غريمه التقليدي الزمالك ويسعي لمواصلة انتصاراته علي البنك الأهلي ويحتل الفريق المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة حصدها من خوض 7 لقاءات فيما يحتل البنك الأهلي المركز الـ15 برصيد 12 نقطة حصدها من 15 مباراة.

وسبق أن لعب الفريقان ست مباريات في تاريخ مواجهاتهما بالدوري العام منذ صعود البنك الأهلي للدوري العام موسم 2020-2021، كانت المباراة الأولى يوم 17 يناير 2021، وانتهت بالتعادل دون أهداف، وآخر مباراة في 29 يونيو 2023 وانتهت بفوز الأهلي 3 صفر، أحرزها علي معلول وأحمد عبدالقادر ومحمود كهربا، وهي النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين.

وخلال هذه المواجهات فاز الأهلي في ثلاث مباريات وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي ستة أهداف وتلقت شباكه هدفًا واحدًا، وهداف خلال الأهلي لقاءات الفريقين محمد شريف برصيد هدفين.

كولر يدرس إراحة بعض اللاعبين أمام البنك

ويسعى الأهلي لمواصلة مسيرة انتصاراته في الدوري، بعد خماسيته في شباك بلدية المحلة، وبالرغم من الغيابات العديدة في صفوف الفريق، إلا أن كولر المدير الفني أثبت أن لديه من العناصر ما يجعله قادرا على تعويض غياب أي لاعب مهما كان، وهو ما ظهر بجلاء خلال مواجهة الزمالك الأخيرة.

 كما أن كولر يميل لإراحة بعض العناصر الأساسية ومنح الفرصة للاعبين آخرين مثل كريم فؤاد والدبيس وعمر كمال عبدالواحد، وربما يظهر موديست في التشكيل اليوم.

أما البنك الأهلي فيطمح في الفوز اليوم والعودة لطريق الانتصارات مجددا، بعد غياب طويل وتحديدا منذ فوزه على المقاولون في ديسمبر الماضي أو الخروج بالتعادل لا سيما أن الخروج بنقطة التعادل قد يكون مكسبا مقبولا أمام منافس بحجم الأهلي.