رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتحوت يكشف تقرير مراقب مباراة نهائى الكأس فى واقعة شيكابالا مع جماهير الأهلى

هاني حتحوت
هاني حتحوت

كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن تفاصيل واقعة إشارة محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك، بالساعات والأموال لجماهير الأهلي، بعد انتهاء مباراة نهائي كأس مصر.

وكان محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قام بإشارات لجماهير الأهلى، بعد انتهاء مباراة نهائي كأس مصر.

وأضاف هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن جمهور الأهلي هتف هتافًا ليس له علاقة بشيكابالا، لكن له علاقة بنادي الزمالك، وهو هتاف ليست فيه ألفاظ خارجة، لكن هتاف استفزازي ضد الفريق الأبيض.

وتابع: أن رد فعل شيكابالا كان بالإشارة إلى الساعة والأموال، متابعًا: هناك هتاف وحيد كان ضد عبدالله السعيد أثناء المباراة.

وأكمل: تم إرسال تقرير مراقب المباراة اليوم إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، مشيرا إلى أن تقرير المباراة كُتب فيه أن جمهور الأهلي بدأ بالهتاف ضد الزمالك بجملة “كذا”، ما جعل شيكابالا يرد بالأموال وساعته وكذلك نبيل عماد دونجا ردّ بالأموال.

وأشار: إلى أن العقوبات ستُطبق بغرامات على الجميع، أما العقوبات الخاصة بالإيقافات سواء كان شيكابالا أو دونجا ستُطبق على مباريات كأس مصر فقط.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

حقق الفريق الأول لكرة القدم الفوز علي نظيره الزمالك، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب "الأول بارك"، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأدارها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

جاءت المباراة متوسطة المستوي بين الفريقين، سجل إمام عاشور الهدف الأول في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني للنادي الأهلي لفريقه في شباك الزمالك بالدقيقة 94 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر والتتويج باللقب.

والتقى الأهلى مع الزمالك، في نهائي كأس مصر لموسم 2022/ 2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل نادي سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ 29.

جدير بالذكر أن الأهلى ضد الزمالك، التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأحمر في 102 مباراة، وفاز الأبيض في 53 مباراة، وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفا وسكنت شباكه 243 هدفا.

وفاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة، منها مناصفة مع نادي الزمالك، موسمي 1942- 1943، و1957- 1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة والمقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بالكأس مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري البورسعيدي.