رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيف زاهر: الأهلى استحق التتويج ببطولة كأس مصر.. وكولر كان أفضل من جوميز

مارسيل كولر
مارسيل كولر

أكد الإعلامة سيف زاهر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي استحق التتويج ببطولة كأس مصر.

وقال سيف زاهر، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس”: فاز ببطولة الكأس من يستحق، مشيرا إلي إن نادي الأهلى هو الأحق بالفوز علي الزمالك.

وتابع: الزمالك كان الأفضل على مدار 70 دقيقة، لكن السويسري مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، كان أفضل من البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأبيض، فى الحصول على المباراة، مشيرا إلى أن لاعبى الأهلى كانوا أفضل من لاعبي الزمالك، بالإيمان والثقة في الفوز.

وأكمل: كولر ولاعبو الأهلي في عز ما كان مرماهم بيتهدد كانت لديهم ثقة في الفوز.

وواصل: أنا كنت موجودا في أرض الملعب خلال المباراة، لاعيبة الأهلى من الدقيقة الأولي حتي الدقيقة 90 مبيقولوش غير جملة واحدة (هنكسب هتخلص يلا هنكسب).

واختتم: اللي ماسك الميكرفون داخل فريق الأهلي كهربا، كان ماسك الميكرفون طوال المباراة مبيسكتش وبيقول (هنكسب مش هنطلع غير بالكأس)، دكة بدلاء الأهلي مختلفة تماما عن دكة بدلاء الزمالك، مش كأسماء، لكن كروح وعزيمة الفوز كانت أفضل عند الأحمر.

حقق الفريق الأول لكرة القدم الفوز علي نظيره الزمالك، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب "الأول بارك"، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأدارها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

جاءت المباراة متوسطة المستوي بين الفريقين، سجل إمام عاشور الهدف الأول في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني لنادي الأهلي لفريقه في شباك الزمالك بالدقيقة 94 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر والتتويج باللقب.

 

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

والتقى الأهلى فريق الزمالك، في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد حصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز حصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر حصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

جدير بالذكر أن الأهلى ضد الزمالك، التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأحمر في 102 مباراة، وفاز الأبيض في 53 مباراة، وعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفا وسكنت شباكه 243 هدفا.

وفاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة، منها مناصفة مع نادي الزمالك، موسمي 1942- 1943، و1957- 1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة والمقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بالكأس مرتين كل من الأولمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري البورسعيدي.