رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن يونس: قرار حسام حسن باستبعاد صلاح صائب.. وهناك علامة استفهام من انضمام أكرم توفيق

أيمن يونس
أيمن يونس

أكد أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، أن قرار عدم تواجد محمد صلاح، قائد الفراعنة، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، مع منتخب مصر خلال المعسكر المقبل صائب، من جانب حسام حسن، المدير الفني.

وقال أيمن يونس، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن عملية عدم استدعاء محمد صلاح قد تكون من أنجح القرارات، لأنه يحتاج إلي فترة تأهيل بدني، وهو ما زال يستعيد مستواه، لأن تجربة أمم إفريقيا كانت مهلكة، مشيرا إلي أنه قرار موفق من حسام حسن.

وتابع: لكني أضع علامة تعجب كبيرة علي استبعاد أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح، ثنائي الزمالك، ونريد أن نعرف إصابة زيزو وما مدة غيابه.

وأكمل: نحن نربط الاختيارات بالعناوين التي يختار علي أساسها حسام حسن، الجميع يسأل عن لاعبين مؤثرين وأصحاب خبرات.

وواصل: حسام حسن صرح بأنه يريد أن يضم اللاعبين الجاهزين الذين يشاركون وعلي أساس ذلك استبعد محمد النني، لاعب أرسنال، لكنه علي الجانب الآخر ضم أكرم توفيق، لاعب الأهلي، وهو لا يشارك.

وأردف: ننتظر أن نشاهد حسام حسن، نريد أن نقف في ظهره وندعمه، وأطالبه بعدم الحديث كثيرا، عملية انتقاء اللاعبين قد تكون الأجهز في هذه المرحلة الحالية نفسيا وبدنيا، وأنا لن أفعل شيئا سوى دعمه.

واختتم: لا نستطيع أن نحكم على أسلوب لعب حسام حسن، لأننا لم نكتشف ذلك بعد، لكن واضح أن لديه فكرا وأنه يبحث عن نماذج معينة.

معسكر منتخب مصر بالإمارات

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن اختار 25 لاعبا، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري، وهم:

حراسة المرمي: مصطفي شوبير ومحمد عواد ومحمد أبوجبل والمهدي سليمان.

خط الدفاع: محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفي فتحي وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفي محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف محمد الشامى.

وشهد الظهور الأول للمدير الفني الجديد بقيادة حسام حسن، في معسكر منتخب مصر المقبل، استبعاد الثنائي المحترف، محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا، لاعب بينديك سبور التركي.

وفي المقابل شهدت قائمة المحترفين عودة محمد شريف، مهاجم نادي الخليج السعودي، الذي غاب عن صفوف منتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس بالإمارات، علي أن يواجه الفائز منهما الفائز من تونس وكرواتيا.