رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام غالى: لقاء القمة صعب على الفريقين.. وأتمنى أن يكون التوفيق حليف الأهلى

حسام غالي
حسام غالي

تحدث حسام غالي نجم الأهلي الأسبق، عن اللقاء المرتقب أمام الزمالك، في نهائي كأس مصر، الذي سيقام في المملكة العربية السعودية.

وقال حسام غالي، خلال تصريحات تليفزيونية، إن اللقاء سيكون صعبا علي الفريقين، مشيرا إلي أن لقاءات القمة لها طقوس ومعايير مختلفة لكل لاعب، وأيضا للجهاز الفني.

وتابع: مباريات القمة يجب أن يكون اللاعب في قمة تركيزه، مشيرا إلي أن حالة الفنية والبدنية خلال اللقاء بيكون لها تأثير كبير علي اللاعبين في الملعب.

واختتم: أتمني أن يكون التوفيق والحظ من نصيب النادي الأهلي، ويكون اللاعبون في قمة تركيزهم.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي بعد قليل الأهلى والزمالك، في نهائي كأس مصر لموسم 2022/ 2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي في حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.

جدير بالذكر أن الأهلى ضد الزمالك، التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأحمر في 102 مباراة، وفاز الأبيض في 53 مباراة، وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفا وسكنت شباكه 243 هدفا.

وفاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة، منها مناصفة مع نادي الزمالك، موسمي 1942- 1943، و1957- 1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة والمقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بالكأس مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري البورسعيدي.