رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رضا شحاتة: خط الوسط كلمة السر فى لقاء القمة.. وعمر كمال أفضل من هانى

رضا شحاتة
رضا شحاتة

تحدث رضا شحاتة نجم مصر الأسبق، علي التشكيل الأفضل لنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، أمام نادي الزمالك.

وقال رضا شحاتة، خلال تصريحات تليفزيونية، إن لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، ليست له معايير في توقع النتيجة والأداء، مشيرا إلي أن المباراة صعبة جدا علي الفريقين.

وتابع: أفضل أن يبدأ مارسيل كولر بعمر كمال عبدالواحد، في الجبهة اليمني علي حساب محمد هاني، لأنه يجيد الواجب الدفاعي أفضل.

وأكمل: عمر كمال عبدالواحد، يجيد الواجب الدفاعي وأيضا في الكرات المشتركة مميز، مشيرا إلي أن أحمد فتوح لو في حالته الفنية سيكون متعبا لدفاعات نادي الأهلي.

وواصل: عمر كمال لاعب جوكر ومن الممكن أن يسد أي مكان يكون فيه أي مشاكل داخل الملعب، وتابع أتمني أن يكون في وسط الملعب إمام عاشور وعمرو السولية ومروان عطية.

وأشار إلي أن مارسيل كولر لن يبدأ بالاندفاع الهجومي أمام الزمالك، مؤكدا أنه سيلعب بتوازن دفاعي هجومي، والاعتماد علي الهجمات المرتدة والتصويب من خارج المنطقة.

واختتم: خط الوسط ستكون كلمة السر في تألق أي فريق، والتتويج بالكأس.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي بعد قليل الأهلى مع الزمالك، في نهائي كأس مصر لموسم 2022/ 2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ 39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ 29.

جدير بالذكر أن الأهلى ضد الزمالك، التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأحمر في 102 مباراة، وفاز الأبيض في 53 مباراة، وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفا وسكنت شباكه 243 هدفا.

وفاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة، منها مناصفة مع نادي الزمالك، موسمي 1942- 1943، و1957- 1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة والمقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بالكأس مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري البورسعيدي.