رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مباراة الأهلى والزمالك.. رضا البلتاجى: التحكيم الإنجليزى الأسوأ فى العالم

رضا البلتاجى
رضا البلتاجى

قال رضا البلتاجي، الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمى، إن التحكيم الإنجليزي الأسوأ في العالم، مشيرًا إلى أن تقديره للحكام يختلف عن الآخرين.

وأضاف رضا البلتاجى، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الحكم لا بد ألا يكون ندًا للاعب، مشيرًا إلى أن اللاعب ليس بحاجة في الدخول للصراع مع اللاعبين داخل الملعب.

يأتي ذلك على خلفية الأقاويل، التي تحدثت عن حكم مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، وهو البرازيلي، أندرسون، وقوة الجسد للحكم البرازيلي.

وأشار  إلى أنه كان يتوقع أن يتم إسناد تحكيم المباراة إلى الموريتاني دحان بيده، الحكم في بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار 2023.

حكم نهائي الكأس

من هو الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو؟

أندرسون دارونكو البالغ من العمر 42 عامًا، لا يتميز ببنية قوية التي تشبه بنية أبطال كمال الأجسام فحسب، بل أيضًا بإدارته السليمة للمباريات وتحكيمه الجيد.

ويعرف دارونكو باتخاذه قرارات "عادلة"، وجريئة خلال المباريات، وقد أكسبته هذه السمعة لقب "القاضي القوي".

أدار دارونكو العديد من المباريات النهائية في البرازيل، كما قاد مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ومباريات في كأس ليبرتادوريس.

وقبل أن يصبح حكمًا دوليًا في العام 2014، كان لاعبًا لكرة اليد وعمل أيضًا كمدرس للتربية البدنية.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلى مع الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، على ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل نادٍ سيحصل على 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل على 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل على 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي على إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.