رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب سلاح السيف يحصد ذهبية فرق الناشئين ببطولة إفريقيا بالقاهرة

بطولة إفريقيا للسلاح
بطولة إفريقيا للسلاح

نجح منتخب مصر لسلاح السيف للناشئين تحت 20 سنة في تحقيق ذهبية منافسات الفرق ببطولة إفريقيا للسلاح للشباب والناشئين المقامة خلال الفترة بين 1 و7 مارس الجاري داخل مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز في المباراة النهائية على نظيره الجزائري بنتيجة 45-18 ليحصد بذلك الميدالية الذهبية.

ومثل منتخب السلاح السيف اليوم بمنافسات الفرق كل من أحمد هشام، ياسين خضير، زياد نوفل وأدهم شلبي.

يذكر أن منافسات الفردي للناشئين تحت 20 والشباب تحت 17 سنة قد اختتمت أمس وشهدت احتلال مصر صدارة ترتيب جدول الميداليات برصيد 35 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و9 فضيات و16 ميدالية برونزية.

ويحتل المنتخب التونسي المركز الثاني برصيد 7 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و5 برونزيات، فيما يأتي المنتخب السنغالي في المركز الثالث برصيد ميدالية ذهبية وأخرى فضية.

يأتي منتخب النيجر في المركز الرابع برصيد ميدالية فضية وحيدة، بينما تحتل جنوب إفريقيا المركز الخامس برصيد برونزيتين، وأخيرا يأتي المنتخب الجزائري سادسا برصيد برونزية وحيدة.

من جانبه تحدث محمد ياسين لاعب منتخب مصر لسيف المبارزة للناشئين تحت 20 سنة، عن سعادته بحصد الميدالية الذهبية بمنافسات الفردي ببطولة إفريقيا للسلاح للشباب والناشئين المقامة خلال الفترة بين 1 و7 مارس الجاري داخل مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وقال ياسين عقب تتويجه بالذهبية: "سعيد بفوزي بذهبية منافسات الفردي، خاصة أنها آخر سنة أشارك فيها في هذه الفئة العمرية وهذا الإنجاز فخور به للغاية".

وأكمل: "البطولة على صعيد التنظيم ممتازة جدا، حيث أصبحت مصر معروفة بريادتها في تنظيم البطولات العالمية، والمنافسات أيضا كانت قوية لأن مستوى اللاعبين الأفارقة دائما في تطور".

وأكمل: "سعيد أيضا بوصول 4 لاعبين إلى نصف النهائي والسيطرة على ميداليات سيف  المبارزة وفخور بهم جميعا لأنهم زملائي في المنتخب وأيضا النادي وسنسعى أن نحصد ذهبية بطولة العالم في السعودية".

وعن بطولة العالم المقبلة للناشئين قال: "حصدت في بطولة العالم الماضية الميدالية الذهبية وذلك يضعني تحت ضغط ومسئولية كبيرة لمواصلة هذا الإنجاز وتكراره مرة أخرى، كما سأسعى لمساعدة الفريق لحصد الميدالية الذهبية".