رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق يوجه نصيحة لإمام عاشور قبل مواجهة الزمالك فى نهائى كأس مصر

إمام عاشور
إمام عاشور

قال شادي محمد، نجم الأهلي السابق: أتمني فوز الأحمر علي الزمالك في نهائي كأس مصر، موجها نصيحة إلي إمام عاشور، لاعب الفريق الأول.

وقال شادى محمد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي كريم حسن شحاتة عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع علي قناة “الحياة”: الأهلي أكثر استقرارا وجماعية، وأصبحت هناك كيمياء بين مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، واللاعبين، وأتوقع تحقيقه المكسب.

وتابع: الزمالك تعاقد مع صفقات جيدة، ولديه مدير فني جديد ما زال يتعرف علي اللاعبين، والأهلى لديه وفرة عديدة وثقة أكبر وجماعية أفضل، موضحا أن كرة القدم لا تعترف إلا بالذي يبذل مجهودا أكثر وينافس.

وأكمل: أول مباراة لإمام عاشور بقميص اادي الأهلي أمام الزمالك يجب أن يكون أهدأ وهو من نجوم الفريق، ولا يكون هناك انفعال إذا تعرض لضغوطات من قبل الجماهير.

واختتم: إذا كنت أنا المدير الفني سوف أبدأ المباراة بكهربا في مركز رأس الحربة بدلا من موديست، وأتوقع فوز الأهلي بهدفين.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلى فريق الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.

حكم نهائي الكأس

من هو الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو؟

أندرسون دارونكو البالغ من العمر 42 عاما، يتميز ببنية قوية التي تشبه نبية أبطال كمال الأجسام فحسب، بل أيضا بإدارته السليمة للمباريات وتحكيمة الجيد.

ويعرف دارونكو باتخاذه قرارات "عادلة"، وجريئة خلال المباريات، وقد أكسبته هذه السمعة لقب "القاضي القوي".

أدار دارونكو العديد من المباريات النهائية في البرازيل، كما قاد مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ومباريات في كأس ليبرتادوريسن.

وقبل أن يصبح حكما دوليا في العام 2014، كان لاعبا لكرة اليد وعمل أيضا مدرسا للتربية البدنية.