رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن مصطفى: مباراة الأهلى والزمالك ستكون حماسية.. وكولر "قلبه قوى" على كهربا

حسن مصطفى
حسن مصطفى

أكد حسن مصطفي، نجم منتخب مصر السابق، أن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر صعبة علي الفريقين، مشيرا إلي أن لقاءات القمة تكون ضغطا علي كل اللاعبين.

وأضاف حسن مصطفي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، أن مباراة نهائي كأس مصر صعبة على الفريقين، والزمالك يريد أن يثبت نفسه مع الصفقات الجديدة والمدير الفني البرتغالي، موضحا أن لاعبى الأبيض سيكونون متحفزين ومتحمسين.

وأكمل: الأهلى يريد أن يثبت نفسه ويحصل علي البطولات دائما، لكن في المباراة نفسها أخشي علي لاعبي الزمالك الجدد من محاولة إثبات أنفسهم الزائدة، عكس لاعبى الأحمر الذين لديهم ثقة أكبر.

وواصل: مبارايات الديربي بين الأهلي والزمالك تكون ضغطا علي كل اللاعبين مهما كانت أسماءهم ونجوميتهم.

وأردف: عبدالله السعيد كان لاعبا في بيراميدز، كل الخطوط كان فيها معدل الركض مرتفعا عكس الزمالك، ورأيته بعد انضمامه للأبيض يركض كثيرا ويبذل مجهودا ولكن لا يوجد إنتاج.

واستطرد: عبدالله السعيد يفقد تمركزه لأنه يركض كثيرا في الملعب، واللاعب يفعل ذلك لأن الناس تضغطه بسبب عمره.

وأشار إلي أن مارسيل كولر "قلبه قوي" علي محمود كهربا، لأن موديست ووسام أبوعلي موجودان، لكن الفرنسي لا يجب أن يبدأ لقاء القمة، لأن ذلك يعني أن الأهلي سيلعب ناقص لاعب.

وأوضح أن كولر سيبدأ المباراة بضغط عال حتي يري كيف سيسير اللقاء، لأنه يريد أن يحسم المواجهة مبكرا، لكن جوميز لن يبدأ بضغط عال وسيلعب من أجل أن يفوز وليس بالأداء.

واختتم: أشعر بأن المباراة بين الأهلي والزمالك ستكون حماسية وأعتقد أنها ستصل لركلات الترجيح.نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلى فريق الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.

حكم نهائي الكأس

من هو الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو؟

أندرسون دارونكو البالغ من العمر 42 عاما، يتميز ببنية قوية التي تشبه نبية أبطال كمال الأجسام فحسب، بل أيضا بإدارته السليمة للمباريات وتحكيمة الجيد.

ويعرف دارونكو باتخاذه قرارات "عادلة"، وجريئة خلال المباريات، وقد أكسبته هذه السمعة لقب "القاضي القوي".

أدار دارونكو العديد من المباريات النهائية في البرازيل، كما قاد مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ومباريات في كأس ليبرتادوريسن.

وقبل أن يصبح حكما دوليا في العام 2014، كان لاعبا لكرة اليد وعمل أيضا مدرسا للتربية البدنية.