رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الشباب والرياضة تختتم الأنشطة الجامعية بمشاركة 600 طالب وطالبة فى الإسكندرية ودمياط

توعية القيادات الطلابية
توعية القيادات الطلابية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعتي الإسكندرية ودمياط، بمشاركة ٦٠٠ قيادة طلابية من إجمالي عدد كليات ٣٥ كلية، و٢١ كلية من جامعة الإسكندرية، و١٤ كلية من جامعة دمياط.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هذا المشروع يُعد ثمرة جهود متواصلة بذلتها الوزارة لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في بناء المجتمع، إيمانًا منها بأهمية دور الشباب في بناء المجتمع ونهضته، وسعيًا منها في صقل مهارات القيادات الطلابية، وتعزيز قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، وتوعية الطلاب بأهمية المشاركة المجتمعية والسياسية، وغرس قيم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب.

يهدف المشروع القومي إلى إعداد وتأهيل القيادات الطلابية بالجامعات، وتشجيع شباب الجامعات علي المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، ورفع روح الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعات، وإطلاع القيادات الطلابية على ما يدور بالساحة العالمية من موضوعات علي رأسها الأمن القومي المصري والعربي، والجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى دعم الأفكار البناءة للشباب من خلال ورش العمل.

يتضمن المشروع ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية بكليات كل جامعة وكذا ورش عمل في عدة موضوعات منها (اللائحةالطلابية، الأنشطة الطلابية، الحوكمة، التحول الرقمي) ويدير ورش العمل أساتذة متخصصين، كل في تخصصه.

كما يتضمن المشروع لقاءات مفتوحة وحوارية ونقاشية في عدة موضوعات منها ريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي، الصحة النفسية، أمن المعلومات والأمن السيبراني، الإستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي يحاضرها علماء الفكر البارزون في المجتمع.

وشهدت المبادرة مشاركة ٦٠٠ طالب وطالبة من القيادات الطلابية من  ٣٥ كلية داخل جامعتي الإسكندرية ودمياط.

جاء ذلك في ختام فاعليات المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية.