رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. بايرن ميونخ يتشبث بآمال التأهل أمام لاتسيو وباريس يلتقى ريال سوسيداد

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يستضيف اليوم فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره لاتسيو الإيطالي، ضمن لقاءات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز أرينا، في العاشرة مساءً.

ويتطلع بايرن ميونخ لاستعادة توازنه وتحقيق الفوز بمباراة اليوم لتعويض الخسارة التي تلقاها في مباراة الذهاب والتأهل للدور ربع النهائي من البطولة ومواصلة مشوار المنافسة على اللقب القاري السابع في تاريخه، وحل عقدة الدور ربع النهائي الذي فشل في تجاوزه في آخر 3 مواسم.

فيما يأمل فريق لاتسيو في تكرار الانتصار الذي حققه في مباراة الذهاب أو على الأقل الخروج بالتعادل للتأهل لدور ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2000، كما يرغب في الانتقام من توديعه البطولة أمام بايرن ميونخ في آخر مشاركة له في موسم 2020-2021.

وانتصر لاتسيو على بايرن ميونخ في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

ويسعى بايرن ميونخ لاستغلال مباراة الليلة لتصحيح مسار موسمه خاصة في ظل ابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الألماني لصالح نظيره باير ليفركوزن، ومواصلة المنافسة على اللقب القاري، متسلحًا بعاملي الأرض والجماهير من أجل تسجيل هدف مبكر يربك به خطط لاتسيو ويقربه من العودة في النتيجة وحصد بطاقة التأهل.

ويغيب عن بايرن ميونخ كل من: "ساشا بوي، نصير مزراوي، دوايت أوباميكانو، بونا سار، ليروي ساني، جابرييل ماروسيتش، كنجسلي كومان، طارق بوشمان، نويل أسيكو نيكيلي".

ويملك بايرن ميونخ سجلًا مميزًا في تاريخ مواجهاته ضد الأندية الإيطالية، إذ سبق أن واجهها في 50 مباراة وحقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر 19 مباراة. 

وفي نفس التوقيت وعلى ملعب سان سباستيان، يستضيف نادي ريال سوسيداد الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بمباراة إياب دور الـ16 لدوري الأبطال.

ويرغب باريس سان جيرمان في تكرار الانتصار الذي حققه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب، من أجل ضمان التأهل للدور ربع النهائي للمرة الأولى بعد فشله في العبور من دور الـ16 في آخر نسختين للبطولة بالخسارة أمام ريال مدريد وبايرن ميونخ على التوالي، ومواصلة مشواره نحو المنافسة على اللقب الأوروبي الأول في تاريخه الذي فشل في تحقيقه رغم تأهله للمباراة النهائية في عام 2020 والتي خسرها أمام بايرن ميونخ.

فيما يتشبث فريق ريال سوسيداد بفرصه في تحقيق الفوز والعبور من دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، إذ يشارك للبطولة للمرة الثالثة والأولى منذ 2014، وفي الأدوار الإقصائية لثاني مرة بعد أن خسر في دور الـ16 بموسم 2003-2004 أمام ليون الفرنسي بهدفين دون رد في مجموع المباراتين.

ويغيب عن باريس سان جيرمان في مباراة اليوم كلًا من: "بيرسنيل كيمبمبي، لايفين كورزاوا، ماركينيوس، سيرجيو ريكو، ميلان سكرينيار، دانيلو بيريرا".

بينما يفتقد ريال سوسيداد خدمات: "كارلوس فيرنانديز، مارتين ميركويلانز، ألفارو أودريوزولا، أيهين مونوز، أندير بارينتشيا".