رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نادر السيد: مصطفى شوبير حارس مميز ويمتلك شخصية جيدة.. والأفضل أن يبدأ عواد أمام الاهلى

مصطفى شوبير
مصطفى شوبير

قال نادر السيد، حارس مرمي منتخب مصر الأسبق، إن مقولة اللاعب الدولي والمحلي التي أطلقها الراحل محمود الجوهري كانت للتأكيد علي "الثبات الانفعالي" للاعبين في المباريات الكبيرة.

وأضاف نادر السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، أن هناك لاعبين لديهم القوة الذهنية في المباريات القوية والجماهيرية، موضحا أن من الأمور المهمة لأي لاعب أن يكون لديه تحضير ذهني جيد للمباريات.

وتابع: مشكلة أي لاعب أن يضع نفسه تحت ضغوط جماهيرية كبيرة، وكنت أعشق اللعب في المباريات الجماهيرية، وكنا نعشق استاد القاهرة في وجود الجماهير التي تزيد من دوافع اللاعبين للظهور بأفضل مستوي.

وعن مصطفي شوبير، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، قال: من الظلم الحكم علي مصطفي شوبير سلبا أو إيجابا، ومن الصعب انتقاده أو الإشادة به.

وأكمل: شوبير مشروع حارس مرمي جيد، ويمتلك قدرات بدنية وفنية وذهنية، وعلينا ألا نضع عليه ضغوط عالية.

وواصل: مصطفي شوبير حارس مرمي مميز ويمتلك صفات شخصية جيدة، وتربي داخل الأهلي ومعتاد علي مباريات القمة، لأنه خاضها وهو في الناشئين، وهو خامة مبشرة.

وأردف: من الأفضل بالنسبة لي أن يبدأ محمد عواد أساسيا في تشكيل الزمالك أمام الأهلي، خاصة أن محمد صبحي كان بعيدا عن المباريات ولم يصل للمستوي الجيد.

واستطرد: محمد عواد الأجهز نفسيا وبدنيا من صبحي، وأنا مؤيد لوجود التبادل بين الحراس لكن ضد سياسة الدور.

وأشار إلي أن مسألة التجانس بين اللاعبين تكون مؤثرة في فريق بلا خبرات، لكن كواليتي اللاعبين في الزمالك سيكون لها دور كبير في المباراة أمام الأهلي.

وأوضح أن الأهلي يلعب بواقعية في الأداء ويغلق خطوطه بشكل جيد، وكولر مدرب منظم جدا، ويلعب بنفس طريقته الجماعية.

وأكد أن ميزة الأهلي أنه يسعي أولا لعدم الخسارة، ومن ثم التفكير في المكسب، لذلك يلعب بـ3 لاعبين في الوسط، ولو حدث اندفاع هجومي للزمالك ستحدث له مشكلة في المباراة.

واختتم: من الوارد أن يلعب جوزيه جوميز بدونجا وبجوره أوباما وعبدالله السعيد، مع وجود أدوار دفاعية لأوباما.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلى فريق الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.