رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد رضوان: استبعاد كهربا عن تشكيل الأهلى غير مقنع.. ومشاركة موديست راحة لدفاع الزمالك

كهربا
كهربا

أعرب أحمد رضوان، لاعب نادي الأهلي السابق، عن أمنيته في ظهور نهائي كأس مصر بشكل يليق بالكرة المصرية.

وقال أحمد رضوان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد": أتمنى ظهور نهائي كأس مصر بين الأهلى والزمالك بشكل رائع في المملكة العربية السعودية، ويكون مشرفا للكرة المصرية، مضيفا: الأهلي أكثر جاهزية واستقرارا قبل مواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر.

وتابع: الأهلي يمر بمرحلة استفاقة، ويحقق نتائج جيدة على المستويين المحلي والقاري، ولا يشعر لاعبوه بالإجهاد وهو مرشح بقوة للقب، موضحا أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق الأول، لديه حيرة كبيرة في اختيار تشكيل المباراة النهائية.

وأكمل: الزمالك لديه بعض المشاكل، وهناك مدرب جديد لا يزال يبحث عن التجانس بين لاعبيه، ومجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب نجح في إبرام صفقات مميزة خلال انتقالات يناير، لكن جوزيه جوميز يحتاج لوقت للتأقلم مع الأبيض وصفقاته الجديدة.

وواصل: محمود كهربا هو المهاجم رقم واحد في الأهلي، ولا يوجد سبب مقنع لإبعاده عن المباريات، ولا أعلم سر استبعاده عن التشكيل الأساسي للفريق خلال المباريات الماضية.

وأشار إلى أن إصابة وسام أبوعلي مقلقة قبل مواجهة الزمالك، ومشاركة موديست مع الأهلي ستسبب راحة لخط دفاع الأبيض، والأفضل تواجده على دكة البدلاء.

وأوضح أن إمام عاشور لم يصل مع الأهلي حتى الآن لنفس مستواه الفني والبدني مع الزمالك، وهو من أفضل لاعبي مصر في مركزه وإضافة كبيرة للأحمر.

واختتم: عبد الله السعيد لاعب ممتع ونتمنى استمراره في الملعب سنوات أكثر، ومصطفى شوبير حارس مميز ويبعث رسالة اطمئنان لجماهير الأهلي، وزيزو سيكون لاعبا مؤثرا في تشكيل الزمالك خلال النهائى.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلى فريق الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.