رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شريف العريان: جاهزون لاستضافة بطولة كأس العالم للخماسى الحديث ‏بالقاهرة

 المهندس شريف العريان
المهندس شريف العريان

أكد شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري الخماسي الحديث، أن مصر جاهزة لاستضافة بطولة كأس العالم للخماسى الحديث.

وأضاف العريان خلال تصريحاته الخاصة أن الجامعة الأمريكية ستستضيف الحدث وسبق أن تم تنظيم العديد من البطولات بالجامعة وخرجت بشكل مبهر.

ويعقد اتحاد الخماسي برئاسة المهندس شريف العريان مؤتمرا صحفيا  بالجامعة الأمريكية في الثالثة والنصف عصرا يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس، للإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للخماسى الحديث‏، والتي تستضيفها القاهرة على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع خلال الفترة من 4 حتى 11 مارس المقبل.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور  الدكتور أشرف صبحي، ‏وزير الشباب والرياضة، ونائب عن الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمهندس ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والمهندس شريف العريان، أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس الاتحاد ‏المصري للخماسي الحديث، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس ‏إدارة الاتحاد المصري وممثلي الاتحاد الدولي، واللجنة الأوليمبية المصرية وبعض ‏اللاعبين والمدربين المشاركين فى البطولة.

و‏من المقرر أن يتم خلال المؤتمر الكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة ‏ونظامها وكل ما يتعلق بالمشاركين.
ويشارك في البطولة 450 لاعبا ولاعبة يمثلون 50 دولة أكدت مشاركتها.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أسند لمصر تنظيم البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، على مدار ثلاث سنوات بدأت عام 2022 مرورا بعام 2023 والعام الجاري 2024.

يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى بطولة نهائي كأس العالم.

وتكمن أهمية البطولة في كونها تجمع أفضل اللاعبين على مستوى العالم من أجل حصد نقاط  لتحسين التصنيف الأوليمبي المؤهل لأوليمبياد باريس.

ووقع المهندس شريف العريان،رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، نائب رئيس الاتحاد الدولي، عقدا مع إحدي سلاسل مطاعم للوجبات الجاهزة لرعاية الاتحاد وأبطاله خلال بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي سوف تقام على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس خلال الفترة من 4 حتي 11 مارس 2024.

وحضر توقيع العقود في مقر اللجنة الأوليمبية المصرية كل من المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، نائب رئيس الاتحاد الدولي، أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية، والدكتور رأفت الصاوي ،رئيس مجموعة المطاعم، ومحمد حمدي جاد، مدير التسويق بالاتحاد المصري للخماسي الحديث.