رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يتسبب محمد صلاح فى أزمة بين ليفربول وحسام حسن.. هانى حتحوت يكشف التفاصيل

هاني حتحوت
هاني حتحوت

علق الإعلامي هاني حتحوت، على الأزمة الجارية بين نادي ليفربول الإنجليزي واتحاد كرة القدم المصرى، بشأن استدعاء محمد صلاح لاعب الريدز في معسكر منتخب الفراعنة، لشهر مارس استعدادًا للمشاركة في بطولة الإمارات الودية.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس بالإمارات، على أن يواجه الفائز منهم الفائز من تونس وكرواتيا.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، أعلن عن ضم 7 لاعبين محترفين لمعسكر شهر مارس، الذي يشهد مشاركة الفراعنة في دورة ودية بالإمارات، ويأتى على رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي يغيب عن المشاركة مع الريدز خلال الفترة الحالية بسبب الإصابة.

وتابع: نادي ليفربول أخطر اتحاد الكرة، استبعاد محمد صلاح من قائمة منتخب مصر خلال التوقف الدولي القادم خوفًا من تفاقم إصابته، مؤكدين للجبلاية أنهم يريدون التعامل بحذر مع صلاح لضمان عودته بكامل الجاهزية، مؤكدين أن اللاعب  لم يلعب سوى 35 دقيقة فقط مع ليفربول منذ بداية العام الجاري.

وأشار إلى أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، تمسك بضم محمد صلاح لصفوف الفراعنة، وفقًا للوائح الدولية التي تؤكد مشاركة اللاعب مع المنتخب طبقًا للأجندة الدولية.

وأوضح أن حسام حسن تمسك بضم محمد صلاح، قبل انطلاق المعسكر على أن يتم إجراء الكشف عليه وتحديد مدي جاهزيته من قِبل الجهاز الطبي لمنتخب مصر، وعقب استلام الجهاز الفنى التقرير الطبي سيتم حسم موقف مشاركته مع الفراعنة.

قائمة اللاعبين المحترفين

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، عن قائمة اللاعبين المحترفين، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري.

وضمت قائمة اللاعبين المحترفين 7 لاعبين هم:

محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمود حسن تريزيجيه وحمدي فتحي ومصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد شريف، وتم استبعاد محمد النني وأحمد حسن كوكا.

وشهد الظهور الأول للمدير الفني الجديد بقيادة حسام حسن، في معسكر منتخب مصر المقبل، استبعاد الثنائي محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب بينديك سبور التركي.

وفي المقابل شهدت قائمة المحترفين عودة محمد شريف مهاجم نادي الخليج السعودي، الذي غاب عن صفوف منتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.