رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يوضح موقف محمد صلاح من المشاركة فى معسكر منتخب مصر.. ويكشف سبب الاستعانة بحكام أجانب فى نهائى كأس مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقف محمد صلاح لاعب الفراعنة ونجم ليفربول الإنجليزي، من المشاركة في المعسكر المقبل للفراعنة بعد الإصابة التي كان قد تعرض لها.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس بالإمارات، علي أن يواجه الفائز منهم الفائز من تونس وكرواتيا.

وقال إيهاب الكومي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، عبر برنامج "جمهور التالتة"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن الجهاز الفني بقيادة حسام حسن واتحاد الكرة والجماهير المصرية، حريصون على سلامة محمد صلاح، ولو لم يكن جاهزًا بنسبة 100%، الجهاز الفني سيكون أكثر حرصًا على عدم تواجده في المعسكر المقبل، مشيرًا إلى أن هناك أسبوعين وقد يكتمل الشفاء.

وتابع: إذا كان محمد صلاح جاهزًا سنكون حريصين على تواجده، غير ذلك سيكون هناك كلام مختلف سنتحدث فيه في الوقت المناسب.

وأوضح أنه حتى موعد الأجندة الدولية لو لعب صلاح في أي مباراة مع ليفربول، سيتم استدعاؤه للتواجد مع منتخب مصر.

وواصل: نريد أن تكون الأمور هادئة، خاصة أن حسام حسن يرغب في تواجد كل اللاعبين لتكون انطلاقة منتخب مصر قوية تحت قيادته، وفي أول ظهور له.

وهل حدث رد من الاتحادات الأخرى بشأن حكم لقاء نهائي كأس مصر؟، قال: ننتظر الرد غدًا أو بعد غدٍ، أرسلنا خطابات الاتحادات في أوروبا وأمريكا اللاتينية، ولكن لم نتلق ردًا حتى الآن.

وأردف: قررنا الاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي لرفع الحرج عن حكامنا، وأقصى تقدير سنتلقي الرد بعد غدٍ.

واختتم: كنا قد أعلنا أن الطاقم سيكون مصريًا، لكن بعد اعتراض الناديين قررنا رفع الحرج والاستعانة بطاقم أجنبي وبيريرا اقتنع.

قائمة اللاعبين المحترفين

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، عن قائمة اللاعبين المحترفين، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري.

وضمت قائمة اللاعبين المحترفين 7 لاعبين هم:

محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمود حسن تريزيجيه وحمدي فتحي ومصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد شريف، وتم استبعاد محمد النني وأحمد حسن كوكا.

وشهد الظهور الأول للمدير الفني الجديد بقيادة حسام حسن، في معسكر منتخب مصر المقبل، استبعاد الثنائي محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب بينديك سبور التركي.

وفي المقابل شهدت قائمة المحترفين عودة محمد شريف مهاجم نادي الخليج السعودي، الذي غاب عن صفوف منتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.