رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن الشريعى: إنبى لن ينافس على الدورى.. ولن نسمح برحيل لاعب صغير السن لأى نادٍ مصرى

أيمن الشريعى
أيمن الشريعى

أكد أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، أن الفوز الصعب ضد نادي زد جعل الفريق يتصدر الدوري بشكل مؤقت، مشيرا إلي أن ما يهم هو سير الفريق بشكل جيد.

وقال أيمن الشريعى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج "بلس 90" المذاع علي قناة "النهار"، إن إنبي يسير بمنظومة محددة لا تختلف برحيل شخص، حتي بعد رحيل تامر مصطفي، المدير الفني، كان لا بد من سير المنظومة كما هي، موضحا أن المدير الفني ترس ضمن المنظومة.

وتابع: المدير الفني هو شخص داخل المنظومة، وإذا حصل إخفاق يكون من المنظومة بالكامل، وهذا لا بد أن يحدث في كل الأندية، ويجب منح الدعم الكامل للمدربين.

وأكمل: تصدر الدوري بشكل مؤقت مهم، لكن ليس من أهدافنا المنافسة علي الدوري، لدينا أهداف أخري وأفكارنا محددة منذ البداية.

وواصل: عند التعاقد مع تامر مصطفي كمدرب للفريق تلقينا انتقادات حادة لكن ماذا حدث؟.. الآن هو يتفوق في مشواره والنادي يسير في طريقه أيضا ونجاحه يعود إلينا.

وأردف: علاقتنا معه جيدة حتي الآن، ولم نقيله أو يتقدم باستقالته، وخرجنا بشكل مميز، وحقق الهدف المطلوب منه داخل النادي، وساعدناه في خوض تجربة حقيقية.

واستطرد: ساعدنا في خوض تجربة حقيقية، وأشركنا عناصر شبابية، وبالطبع كان لا بد من إبلاغه برحيل زياد كمال، لكن هناك حالات يجب اتخاذ فيها قرار، خاصة أن اللاعب لم يكن معنا الموسم الماضي بسبب تواجده في المصري البورسعيدي علي سبيل الإعارة.

وأشار إلي أن الكرة صناعة، والجميع أشاد بصفقة انتقال زياد كمال إلي الزمالك والعقد المبرم بسببه.

وأوضح أن الإدارة عليها اتخاذ القرارات الفنية، وعليه تقبل هذه القرارات، مشيرا إلي أن رحيل زياد كمال كان طبيعيا لوجود أكثر من عنصر في مركزه، بالإضافة إلي أننا لا ننافس علي الدوري.

واختتم: حال وجود أي عرض لأي لاعب صغير في السن، سواء حواش أو حمدي سوف تتم مناقشته، ورحيلهم سيكون للخارج فقط ولن يتم السماح برحيلهم لأي ناد مصري.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي فوزا ثمينا علي نادي زد، بهدف دون رد، في اللقاء الذي دمع بين الناديين في الجولة الرابعة عشرة ضمن منافسات بدوري الدوري الممتاز "دوري نايل".

وشهدت أحداث الشوط الأول تبادل الفريقين الهجمات دون تشكيل خطورة حقيقية علي مرمي الفريقين، حيث تساوا في نسبة الاستحواذ بنسبة 50%.

علي الرغم من استحواذ نادي زد علي أحداث الشوط الثاني، نجح نادي إنبي في خطف الهدف الأول والمباراة في الدقيقة 91، عن طريق اللاعب محمد شريف حتحوت، بمجهود فردي مميز بعد اختراق منطقة الجزاء إنه اها بتسديدة سكنت الشباك في الزاوية اليمني للمرمي.

ونجح عبدالرحمن البانوبي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 98، ليعلن تعادل فريقه، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو ألغي حكم المباراة هدف نادي زد بداعي وجود خطأ عكسي لصالح الحارس عبدالرحمن سمير.

بهذه النتيجة يحافظ نادي إنبي علي صدارة المركز الأول ببطولة الدوري الممتاز برصيد 26 نقطة، بينما يظل زد في المركز الثاني برصيد 21 نقطة.

وكان زد يسعي إلي الانقضاض وخطف الصدارة من إنبي والخروج من اللقاء، وفي جعبته الثلاث نقاط، على الجانب الآخر نجح إنبي في الاستمرار علي القمة وحصد الثلاث نقاط.