رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الزمالك السابق: أكرم توفيق مثل "الصدادة".. وكهربا سيواجه صعوبة للعودة إلى التشكيل الأساسى للأهلى

محمود كهربا
محمود كهربا

أكد أحمد عيد عبدالملك، نجم الزمالك السابق، أن محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، سيواجه صعوبة للعودة مرة أخري للتشكيل الأساسي مرة أخري، بعد تصريحات خالد بيبو، مدير الكرة الأخيرة، بشأن استبعاده من مباراة ميدياما الغاني لأسباب فنية.

وقال أحمد عيد عبدالملك، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بنادي الأهلي، قام بتجربة أكثر من لاعب في لقاء ميدياما، لأن المباراة تحتمل الدفع بأكثر من لاعب.

وتابع: أكرم توفيق من العناصر التي تلعب بروح وقوة، وسبق أن لعبت بجواره في الجونة، وهو يجيد وسط الملعب لأنه مثل "الصدادة" في وسط الملعب.

وأكمل: أنتوني موديست في كرة الهدف تسلم الكرة بقدمه اليسري، وكان من المفترض أن يسدهها، لكن ضغط المدافع أجبره علي التمرير لحسين الشحات.

وواصل: وكان تصرفا سليما من موديست، وحسين الشحات سددها غير جيدة، لكن من حسن حظه أنها سكنت شباك ميدياما.

وأشار إلي أنه من الطبيعي أن يلعب كهربا في لقاء شباب بلوزداد بدلا من موديست، خاصة أنه لا يجيد الضغط علي المدافعين، موضحا أن طريقة لعب الأهلي دائما في المباريات الخارجية تعتمد علي السرعات وليس علي الكرات العرضية.

وأوضح أن مباراة الأهلي وميدياما كانت تحتمل استبعاد كهربا، بعد ضم موديست ووسام أبوعلي الذي يتحرك بشكل جيد.

واختتم: كهربا قد يعاني في العودة للعب أساسيا خلال الفترة المقبلة، لو كان كلام خالد بيبو حقيقيا بشأن استبعاده فنيا.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا مهما علي نظيره ميدياما الغاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلي 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط في المركز الرابع، ليضع الفريق الأحمر قدما في ربع نهائي البطولة الأفريقية، ونجح فريق يانج أفريكانز رصيده إلي النقطة الثامنة بعد الفوز علي شباب بلوزداد، برباعية نظيفة، وتأهل بشكل رسمي إلي دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا.