رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس أزمة حراسة مرمى نادى الزمالك.. جوميز يحتوى غضب محمد عواد

محمد عواد
محمد عواد

قال الإعلامي هاني حتحوت إن البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، احتوى غضب محمد عواد، حارس مرمى الفريق، بعدما أبدى استياءه من تواجده على دكة البدلاء في مباراة الفريق أمام الإسماعيلي ومشاركة محمد صبحي بشكل أساسي.

وأضاف هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن البرتغالي جوزيه جوميز طلب من محمد عواد ضرورة التركيز الشديد داخل الملعب، وعدم التفكير في أي أمور أخرى.

وتابع: جوميز نقل لمحمد عواد أن مشاركة محمد صبحي لا تقلل من قيمته، لأن كل حارس منهما له أسلوب لعب خاص، وعليه أن يعلم جيدًا أن مشاركة اللاعبين في المباريات الرسمية تكون حسب تركيزهم واجتهادهم بالتدريبات.

وأكمل: البرتغالي دفع بصبحي في مباراة الإسماعيلي وبعواد في مباراة أبوسليم الليبي، لرغبته في الوقوف علي مستوي كل لاعب فيهما، بينما مدرب حراس المرمى أبلغ جوميز نصًا بأن الثنائي عواد وصبحي متقاربان في المستوى.

واختتم: جوميز يرفض حتى الآن اتباع سياسة الدور بين الحراس بشأن المشاركة، والحارس الذي سيقنعه سيكون أساسيا الفترة المقبلة، على الرغم من اقتناعه أكثر بالحارس محمد صبحي.

حقق فريق الزمالك الفوز علي أبوسليم الليبي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد 19 مايو 1956، بمدينة عنابة الجزائرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ونجح ناصر منسي في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، بعدما واصل لاعبو الأبيض الضغط علي الفريق الليبي في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، وتعرض أحمد سيد زيزو للإصابة علي مستوي أنكل القدم، في نهاية الشوط الأول، وتدخل الجهاز الطبي ويغادر اللاعب أرض الملعب علي نقالة.

في الشوط الثاني سجل ناصر منسي الهدف الثاني في الدقيقة 47، واستمر ضغط الزمالك علي الفريق الليبي، قبل أن يسجل إيهاب المقلاش هدف تقليص الفارق لأبوسليم في الدقيقة 74.

بهذا الفوز يحسم الزمالك التأهل كأول مجموعته برصيد 13 نقطة، ويتأهل أبوسليم الليبي كثاني المجموعة برصيد 9 نقاط، ويأتي ساجرادا الأنجولي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وسوار الغيني في المركز الرابع دون نقاط.