رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد بيبو: استبعاد كهربا لأسباب فنية.. ومصطفى شوبير حارس موهوب وليس مصنوعًا

محمود كهربا
محمود كهربا

أكد خالد بيبو، مدير الكرة بنادي الأهلي، أن استبعاد محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول، من رحلة غانا جاء لأسباب فنية، وليس له علاقة بأي أمور أخري.

وقال خالد بيبو، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة "دى إم سى"، إن الأهلي لا يعرف الاستثناءات أو إعفاء لاعب من المباريات لأسباب شخصية، والسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول، اختار المجموعة التي استقر عليها من وجهة نظره الفنية، واستبعد باقي اللاعبين.

وتابع: وسام أبوعلي لاعب مميز ويؤدي بقوة في التدريبات، ويمثل إضافة كبيرة للفريق، وطول الوقت يرغب في المشاركة وليس بعيدا عن اللاعبين.

وأكمل: وسام اندمج سريعا ولديه إمكانيات كبيرة، وتعرض للإصابة بعد الوصول إلي فورمة مميزة، لكنه قادر علي الاستمرار في التألق.

وواصل: أنتوني موديست يقدم مستويات مميزة خلال الفترة الأخيرة، وتألق في المباريات الودية، وهو لاعب كبير ومثل أفضل أندية في أوروبا.

وأشار إلي أن مصطفي شوبير يقدم مستوي مميزا، ومنح حالة من الطمأنينة للفريق بعد أن ظهر بشكل مميز خلال المباريات الأخيرة.

وأوضح أنه في العالم كله يوجد الحارس الأول، وهو من يشارك بشكل أكبر في المباريات، لكن المهم أن تمتلك حارسا ثانيا مميزا وصاحب شخصية قوية.

واختتم: شوبير حارس موهوب وليس مصنوعا، وهو احتياطي لمحمد الشناوي، الحارس الأول، ليس في مصر فقط وإنما في إفريقيا، مضيفا: كنا نتمني أن تتاح الفرصة لشوبير في ظروف بعيدة عن إصابة الشناوي، موضحا أن لديه مهام صعبة خلال الفترة المقبلة.

ويستعد نادي الأهلي في الوقت الحالي لخوض مباراة مؤجلة في الدوري المصري الممتاز، أمام نادي بلدية المحلة، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا مهما علي نظيره ميدياما الغاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت بداية المباراة متوسطة، وكان صاحب الأرض الأنشط علي المرمي، وهدد مرمي مصطفي شوبير في أكثر من كرة، وتألق الحارس في أكثر من هجمة خطرة.

وسجل حسين الشحات هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 48 من تصويبه بيسراه لمست يد حارس الفريق الغاني واستكملت طريقها إلي المرمي، بعد استلامه تمريرة سحرية من أنتوني موديست.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلي 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط في المركز الرابع، ليضع الفريق الأحمر قدما في ربع نهائي البطولة الإفريقية، ورفع فريق يانج أفريكانز رصيده إلي النقطة الثامنة بعد الفوز علي شباب بلوزداد، برباعية نظيفة، وتأهل بشكل رسمي إلي دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباريات الجولة السادسة في المجموعة الرابعة يوم الجمعة المقبل 1 مارس، الأهلي يستضيف يانج أفريكانز في مباراة لحسم صدارة المجموعة، بينما المباراة الثانية تجمع بين شباب بلوزداد مع ميدياما في الجزائر، وتعد مواجهة تحصيل حاصل، حيث تلاشت حظوظ الفريق الجزائري بشكل رسمي، بعد الخسارة برباعية اليوم أمام يانج أفريكانز، وأيضا الفريق الغاني بعد هزيمته من الأهلي.