رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أول تحدى تفادى الخفافيش والوطاويط".. رئيس بعثة الأهلى يكشف كواليس السفر إلى غانا لمواجهة ميدياما

بعثة الأهلي
بعثة الأهلي

كشف مهند مجدي عضو مجلس إدارة نادي الأهلي، عن كواليس السفر إلى غانا لمواجهة فريق ميدياما، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أنها كانت رحلة أشبه بالمهة الصعبة.

وقال مهند مجدي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، عبر برنامج "جمهور التالتة"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن أول تحدٍ لبعثة الأهلي في غانا كان ضرورة الوصول 6 مساء لتفادي الخفافيش والوطاويط في المحيط الجوي للمطار، وتم إلغاء تصريح الهبوط في كوماسي بسبب العطل الفني في طائرة البعثة قبل المباراة.

وتابع: السفير المصري في غانا بذل مجهودًا كبيرًا وجبارًا، مع بعثة الأهلي لتذليل كافة العقبات.

وأكمل: طلبنا تقريرًا شاملًا من مصر للطيران عن أزمة الطائرة، من أجل إرفاقه في ملف طلب تأجيل مباراة ميدياما الغاني، قبل إقامة اللقاء في موعده.

وواصل: محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي، تابع تفاصيل أزمة رحلة غانا بشكل مكثف لحين انتهائها بشكل رسمي وقبل المباراة.

وأوضح أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول كان متفهمًا جدًا لأزمة رحلة غانا.. وهو مدرب عبقري.

وأشار إلى كولر قام بتسليمنا برنامج يوم ما قبل مباراة ميدياما من أجل تنفيذه بشكل مثالي، وخطوات تأمين عودة بعثة الأهلي من غانا، بدأنا فور الوصول إلي كوماسي قبل اللقاء.

واختتم: هناك أفراد في بعثة الأهلي لم تشاهد مباراة ميدياما بسبب إنهاء إجراءات رحلة العودة من غانا.

ويستعد الأهلي في الوقت الحالي، لخوض مباراة مؤجلة في الدوري المصري الممتاز، أمام نادي بلدية المحلة، المقرر لها الثلاثاء المقبل في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزًا مهمًا على نظيره ميدياما الغاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت بداية المباراة متوسطة، وكان صاحب الأرض الأنشط على المرمي، وهدد مرمى مصطفى شوبير في أكثر من كرة، وتألق الحارس في أكثر من هجمة خطرة.

وسجل حسين الشحات هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 48 من تصويبه بيسراه لمست يد حارس الفريق الغاني واستكملت طريقها إلى المرمي، بعد استلامه تمريرة سحرية من أنتوني موديست.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط في المركز الرابع، ليضع الفريق الأحمر قدمًا في ربع نهائي البطولة الإفريقية، ورفع فريق يانج أفريكانز رصيده إلى النقطة الثامنة بعد الفوز على شباب بلوزداد، برباعية نظيفة، وستأهل بشكل رسمي إلى دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباريات الجولة السادسة في المجموعة الرابعة يوم الجمعة المقبل 1 مارس، الأهلي يستضيف يانج أفريكانز في مباراة لحسم صدارة المجموعة، بينما المباراة الثانية تجمع بين شباب بلوزداد مع ميدياما في الجزائر، وتعد مواجهة تحصيل حاصل، حيث تلاشت حظوظ الفريق الجزائري بشكل رسمي، بعد الخسارة برباعية اليوم أمام يانج أفريكانز، وأيضًا الفريق الغاني بعد هزيمته من الأهلي.