رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

17 لاعبًا فى قائمة منتخب الجودو بدورة الألعاب الإفريقية

المنتخب الوطنى للجودو
المنتخب الوطنى للجودو

يستعد المنتخب الوطني للجودو للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الإفريقية، المقرر إقامتها في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس المقبل، بمشاركة عدد كبير من دول القارة السمراء.

وأعلن مسئولو اتحاد الجودو عن قائمة المنتخب استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية، وجاءت كالتالي:

الرجال:
عادل حمادة – كريم الحجري – عمر سامي – عبدالرحمن محمد – علي حازم – زياد أيمن – كريم صبحي – هادي حسين – محمد عبده.

السيدات:
نورا حامد – تسنيم رشدي – حنين حسن – فاطمة محمد – فريدة مجدي – آية إيهاب – صفا سليمان – فرح شرف.

ومن المقرر أن يترأس البعثة عصام رشاد، عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو، ويرافق البعثة سيد أبوميدان، المدير الفني، وعاطف مصطفى، المدرب، والياباني يوجو كادوتا، المدرب.

ومن جانبه قال مرزوق علي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، إن بعثة المنتخب تخوض استعدادات قوية حاليا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الإفريقية.

وتابع: "مشاركة المنتخب في دورة الألعاب الإفريقية لها هدفان، الأول حصد أكبر عدد من الميداليات أما الثاني فهو مواصلة إعداد جيل جديد من اللاعبين لإكسابهم الخبرات اللازمة من خلال الاحتكاك في المستويات الفنية المرتفعة".

 

الجودو المصري يضمن مقعدين في أوليمبياد باريس 2024

حجز اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي مقعدين حتى الآن في أوليمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهد التصنيف الأوليمبي لوزن 60 كجم تقدم يسري سامي، لاعب منتخبنا الوطني، ليحتل المركز الـ29، ليدخل ضمن كوتة التأهيل من التصنيف العالمي.

وحقق يسري سامي صاحب الـ20 عاما عددا كبيرا من النجاحات والإنجازات خلال الفترة الأخيرة أبرزها برونزية بطولة العالم للشباب، ولقب بطولة إفريقيا للشباب والكبار، وأيضا الوصول للدور قبل النهائي من منافسات بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت مؤخرا في البرتغال.

وجاء في المقعد الثاني لاعب المنتخب عمر الرملي صاحب الـ19 عاما، من خلال الكوتة القارية، فضلا عن امتلاك فرصة لتأهيل لاعب ثالث والأقرب هو محمد عبدالموجود، ولديه حظوظ قوية أيضا في التأهل لأوليمبياد باريس 2024.