رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم شوبير.. 28 لاعبًا فى القائمة الأولية لمنتخب مصر بمعسكر مارس

حسام حسن
حسام حسن

فتح حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، الباب على مصراعيه أمام جميع اللاعبين، سواء القدامى أو الوجوه الجديدة؛ للتواجد فى قائمة الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

واستقر الجهاز الفنى للفراعنة على استدعاء 28 لاعبا فى القائمة الأولية لمنتخب مصر خلال معسكر شهر مارس المقبل، جميعهم من الدورى المحلى، على أن تتم تصفيتهم إلى 18 لاعبا بنهاية المرحلة الأولى من المعسكر، الذى ينطلق يوم 13 مارس، على أن تكتمل القائمة الأساسية التى ستشارك فى دورة دبى الودية بانضمام المحترفين يوم 18 مارس.

ويخوض منتخب مصر أولى مبارياته فى دورة دبى الودية يوم 22 مارس أمام نيوزيلندا، وفى حالة الفوز يلتقى الفائز من المباراة الأخرى بين تونس وكرواتيا على المركز الأول، بينما فى حالة الخسارة أمام نيوزيلندا، يلعب الفراعنة مع الخاسر من المباراة الثانية على المركز الثالث.

واستغل العميد فرصة زيادة مدة المعسكر 5 أيام لمنح الفرصة إلى أكبر عدد من اللاعبين المحليين للمشاركة فى المرحلة الأولى من المعسكر. 

وشهدت الفترة الماضية اتصالات من جانب إبراهيم حسن مدير المنتخب ببعض لاعبى الدورى الممتاز، لإبلاغهم برغبة حسام حسن فى ضمهم لقائمة الفراعنة، بهدف تحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم خلال الفترة الحالية للتواجد ضمن القائمة التى ستعلن يوم 12 مارس المقبل.

يأتى فى مقدمة هؤلاء اللاعبين مصطفى شوبير حارس الأهلى الشاب، وباهر المحمدى مدافع المصرى البورسعيدى، وعدد كبير من لاعبى الدورى الممتاز.

ولم يتوقف الأمر عند اللاعبين البارزين مع أنديتهم، حيث تم الاتفاق على فتح الباب أمام اللاعبين أصحاب الأزمات مع البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى السابق للفراعنة، من أجل التواجد فى القائمة خلال الفترة المقبلة، وتحديدا الثنائى طارق حامد وحسين الشحات.

وربما يكون ثنائي الأزمة الأخيرة لفيتوريا، حسين الشحات وطارق حامد، أبرز مفاجآت حسام حسن في قائمة المنتخب الوطني، خاصة أنّ المدير الفني للمنتخب الوطني استقر على إعادتهما مرة أخرى للفراعنة.