رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الإسبانى ماركيز لوبيز مديرًا فنيًا لمنتخب قطر حتى 2026

توقيع عقد ماركو لوبيز
توقيع عقد ماركو لوبيز كمدير فنى لمنتخب قطر

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن توقيع عقد الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر الأول، حتى عام 2026، ليستمر في قيادة «العنابي» خلال المنافسات القارية المقبلة. 

وحسبما ذكر الاتحاد القطري في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن مراسم توقيع العقد جرت بمقر الاتحاد ببرج البدع، حيث وقع عن الاتحاد القطري لكرة القدم منصور محمد الأنصاري الأمين العام للاتحاد.

وأضاف البيان: “ينتهز الاتحاد القطري لكرة القدم هذه المناسبة ليتوجه بالشكر إلى نادي الوكرة الرياضي برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني على دعمهم منتخبنا الوطني، وهو ما ليس بغريب على نادي الوكرة منذ موافقتهم على تولي المدرب ماركيز لوبيز مهمة قيادة العنابي في نهائيات كأس آسيا قطر 2023”.

وتنتظر المنتخب القطري، مباراة مهمة عندما يلتقي الكويت يوم 21 مارس المقبل بالجولة الثالثة من المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي تضم أيضا كلا من منتخبات الكويت والهند وأفغانستان.

ويحتل منتخب قطر، صدارة المجموعة الأولى للتصفيات، برصيد 6 نقاط.

وكان الإسباني ماركيز لوبيز قد حقق إنجازًا رائعا، بقيادته منتخب قطر، للفوز بكأس أمم آسيا 2023 عقب فوزه على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة، ليحقق «العنابي» اللقب القاري الثاني على التوالي.