رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار قياسات طبية يكشف سبب كثرة إصابة محمود الونش بالرباط الصليبى

الونش
الونش

كشف الدكتور شريف عزمي، مستشار القياسات الطبية وتغذية الرياضيين بوزارة الشباب والرياضة، عن أسباب الإصابات الكثيرة التي تعرض لها اللاعبون المصريون في الفترة الحالية.

وقال شريف عزمى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إيهاب الكومي عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الحمل الزائد للاعبين يعرضهم للإصابة، بخلاف أرضية الملاعب المصرية، ويجب على الأندية إجراء القياسات الطبية على اللاعبين قبل التعاقد معهم.

وتابع: الأندية المصرية والمنتخبات الوطنية لا يوجد بها طبيب متخصص في مجال تغذية اللاعبين والقياسات الطبية.

وعن إصابة محمود الونش، مدافع الفريق الأول بنادي الزمالك، بالرباط الصليبي للمرة الثانية، قال: الحمل الزائد على الساق في ظل عدم الاهتمام بالتغذية، مؤكدا أنه من الضروري اهتمام الأندية بتغذية اللاعبين.

كشف الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن إصابة محمود حمدي "الونش"، مدافع الفريق، بقطع جزئر في الرباط الصليبي، بعد الفحوصات البية التي خضع لها في الفترة الأخيرة.

وأكد رئيس الجهاز الطبي أن "الونش" خضع لفحوصات طبية مكثفة ومفصلة لتحديد حجم الإصابة وتحديد بروتوكول العلاج المناسب.

وشدد رئيس الجهاز الطبي علي أن محمود حمدي "الونش"، سيسافر إلي ألمانيا من أجل العرض علي أحد الأطباء والخضوع للعملية الجراحية، بناء علي قرار الكابتن حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الذي قرر سفر اللاعب لإجراء الجراحة في ألمانيا، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يصاب فيها الونش بقطع في الرباط الصليبي.

وخضع محمود حمدي "الونش"، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلي جراحة في الركبة، بنجاح بأحد المراكز الطبية المتخصصة في ألمانيا، وبدأ مدافع الفريق في المرحلة الأولي من التأهيل بعد إجراء جراحة الصليبي، التي خضع لها في ألمانيا خلال الأيام الماضية.

ومن المقرر أن تستمر المرحلة الأولي من تأهيل الونش لمدة ثلاثة أسابيع، مع استخدام اللاعب الوسائد الداعمية للركبة مع عدم وضع حمل عليها بعد الجراحة.