رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شقيقه: العامرى فاروق كان يعشق مصر ونادى الأهلى ويحب من يختلف معه فى الرأى

العامرى فاروق
العامرى فاروق

كشف خالد العامري، شقيق الراحل العامري فاروق نائب رئيس نادي الأهلي الراحل، إنه كان هناك اجتماع جمعة منذ يومين مع محمود الخطيب، رئيس النادي، من أجل الاتفاق على كل التفاصيل الخاصة بتكريم وتأبين شقيقه.

ورحل العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، يوم الجمعة 26 يناير 2024، بعد صراع مع المرض.

وقال خالد العامري، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الخطيب متأثر جدا بوفاة العامري فاروق، وعرض علينا العديد من الأمور من أجل تكريمه، ووضع اسمه علي بعض المباني داخل النادي تقديرا لشقيقي، موضحا أنه تم الاتفاق علي إطلاق اسمه علي المبني الإداري بالنادي.

وأكمل: العامري فارق كان يعشق مصر كثيرا ونادي الأهلي، ويعمل بجنون من أجل بلده، حتي عند رحيله عن وزارة الرياضة رحل بطريقة مشرفة.

وواصل: العامري فاروق عند رحيله من وزارة الرياضة طلب الحصول علي ورقة بأنه لم يتقاض أي أموال وكان يعمل من أجل بلده.

وأضاف: شقيقى كان يعمل بجدية في ملف عودة النشاط الرياضي خلال الفترة التي تولي فيها الوزارة، حتي نجح في ذلك، وكان يحب من يختلف معه في الرأي، ويؤمن بالاختلاف، ويحب الجميع وعلاقته رائعة بكل من حوله.

ووجه الشكر إلي حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، الذي تواجد معه دائما في فترة مرض العامري، وأيضا أحمد سليمان وبعض أعضاء مجلس إدارة النادي الأبيض، وبعض الشخصيات في الأندية الأخري، بالإضافة إلي العديد من نجوم الرياضة، مؤكدا أنه يعمل علي التحكم في مشاعره من أجل والديه، مشيرا إلي أنه بكي بعدما شاهد لقطة الورد علي الكرسي الفارغ خلال زيارة مجلس الأهلي للزمالك.

وكان العامري فاروق قد تعرض لوعكة صحية في 7 نوفمبر 2023، حيث سقط أثناء قيامه بواجباته الرياضية وتعرض للإغماء، وتم نقله إلي مستشفي المعلمين لتلقي الإسعافات اللازمة ومن ثم نقل إلي مستشفي في السادس من أكتوبر.

وكان مجلس إدارة نادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قام بزيارة مقر نادي الزمالك تلبية للدعوة التي تلقاها النادي الأحمر من نظرائهم بالقلعة البيضاء.

وزار مجلس إدارة نادي الأهلي نادي الزمالك، تلبية للدعوة التي تلقاها قبل فترة من مجلس إدارة الأبيض برئاسة الكابتن حسين لبيب، وتاتي هذه الزيارة الودية ترسيخًا للعلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين وجماهيرهما العريقة علي مر العصور والأجيال.

وقال محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، خلال زيارته لنادي الزمالك، إن علاقة الناديين تبقي ممتدة لسنوات طويلة، ولم تتأثر بتصرفات بعض الأفراد.

وأكمل: نحافظ علي علاقتنا القوية مع الزمالك التي تبقي ممتدة من مجالس سابقة، حتي لو شهدت العلاقة بعض التوتر بسبب بعض الأشخاص.

وأضاف: المنافسة تبقي شريفة بين الأهلي والزمالك داخل الملعب، ونبحث دائما عن مصلحة مصر الحبيبة.

وأشار إلي أن زيارة مجلس الأهلي لنادي الزمالك هي حلقة ضمن سلسلة سابقة رائعة من العلاقات بين الناديين.

واختتم: ندعو جماهير الناديين لوضع مصلحة مصر فوق كل شىء، وأن تكون الروح الرياضية سائدة فقط، مؤكدا أن البلاد تحتاج إلي تكاتف كل الجبهات الكبيرة مثل الأهلي والزمالك، وأيضا كل المؤسسات الوطنية.