رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد مجاهد: ما زلنا العدد الأكبر داخل الاتحاد الإفريقى.. والمغرب ليس الفتى المدلل لدى الـ"كاف"

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

كشف أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق، عن سبب تقليص عدد المصريين العاملين داخل الاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى حصول الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع على بعض الامتيازات من قبل الـ"كاف".

وقال أحمد مجاهد، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس"، ما زلنا العدد الأكبر داخل الـ"كاف"، وتضارب المصالح أدي لرحيل عدد من المصريين، والكوادر المصرية هي من أعطت فرصة لإدارة الـ"كاف"، الجديدة في تقليص عددهم من لجان الاتحاد.

وتابع: لا صحة لمقولة إن المغرب الفتي المدلل لدي الـ"كاف"، وفي بعض الأوقات الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع لا يحصل على حقه.

وأشار إلى أن الاتحاد الإفريقي شهد تطورًا كبيرًا منذ تأسيسه عام 1947 حتى الآن، موتسيبي رجل ذكي وناجح وقادر على قيادة الـ"كاف" في الدورة المقبلة.

وتحدث عن المواجهة الافتتاحية ببطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار، قائلًا: تم تكليفي بمراقبة مباراة الافتتاح والنهائي ببطولة أمم إفريقيا بكوت ديفوار، وأنا واحد من أقدم المراقبين في الـ"كاف" وتواجدت في نهائي البطولة الأخيرة الثانية بعد 2019.

وأوضح أن هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق وعضو بالمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا"، حرص على النزول من المقصورة لتحية أمين عمر وزملائه قبل مباراة الافتتاح، من أجل دعم الحكام المصريين الموجودين في البطولة.

جاءت نتيجة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، لصالح الأفيال بعد الفوز على النسور،  بثنائية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب إبيمبي الأوليمبي.

وتمكنت كوت ديفوار من تحقيق الفوز على نيجيريا بريمونتادا قوية، في الدقائق الأخيرة، اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب إبيمبي الأوليمبي، حيث توج الأفيال ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.